الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / علي عبد الله صالح يدين استهداف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر ويؤكد أنه لا علاقة لقواته بالقصف
علي عبد الله صالح يدين استهداف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر ويؤكد أنه لا علاقة لقواته بالقصف
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 10:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي عبد الله صالح يدين استهداف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر ويؤكد أنه لا علاقة لقواته بالقصف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
اتهم الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المملكة العربية السعودية، والحكومة الشرعية، بمهاجمة السفن المتواجدة في المياه الاقليمية قبالة السواحل اليمنية، وعرقلة الملاحة الدولية.

يأتي هذا، بعد توجيه القوات الأمريكية ضربات عسكرية لأهداف تابعة للحوثيين، وقوات صالح عقب تعرض إحدى مدمراتها لهجمات صاروخية من مواقع تحت سيطرة الحوثيين.

وقال مصدر مسؤول في مكتب الرئيس السابق، إن السعودية بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها في اليمن، لجأت إلى نقل عناصر من القاعدة إلى باب المندب والمخا والحديدة،وتكليفهم بالقيام بمهاجمة السفن المتواجدة في المياه الإقليمية قبالة السواحل اليمنية وعرقلة الملاحة الدولية، وإلصاق التهمة بالجيش واللجان الشعبية.

وأكد المصدر، أنه ليس للقوات الموالية لصالح، ولا مليشيات الحوثي، أي علاقة بقصف المدمرة الأمريكية، مضيفا أن تلك الافتراءات والادعاءات عارية من الصحة.

وقال بأن السعودية اتخذت من تلك الأنباء ذريعة ومبرر لجر الولايات المتحدة للمشاركة الفعلية والمباشرة في صراع مسلح في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مؤكدا أن القوات الأمريكية باشرت بمهاجمة شواطئ اليمن الساحلية والمناطق الحدودية بدون مبرر.

وأدان الرئيس السابق، الاعتداء على البوارج الأمريكية، كما أدان قصف القوات الأمريكية لأهداف داخل اليمن، مشيرا إلى أن تلك الممارسات سوف تقلق الملاحة الدولية، والسلامة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

واختتم المصدر بأن الجانب الأمريكي على علم ودراية من خلال قنوات دبلوماسية وخاصة بوصول أعداد من عناصر تنظيم القاعدة وداعش إلى مطار عدن وميناءها البحري تحت مسميات عدة ليتم استخدامهم لتنفيذ أعمال إرهابية عدائية تستخدم كمبررات لتدويل وإلقاء اللوم على القوى المناهضة للعدوان السعودي الجائر.

وطالب المصدر حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بضرورة تحرّي الحقائق والتنبّه وحكومات كل الدول التي لها تواجد بحري عسكري في المنطقة بالإنتباه لمثل تلك الأعمال الإرهابية وأعمال القرصنة البحرية وما ينتج عنها من أعمال منافية لقواعد وقوانين الملاحة الدولية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6392
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
المعلق رقم 1
Friday, 14 October, 2016 02:03:57 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



1
منتدى البشرى الاسلامية والنبأ العظيم
Friday, 14 October, 2016 01:14:35 AM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©