الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هكذا تبخرت صرخة الحوثيين وتحولت إلى غزل وعتاب لأمريكا
هكذا تبخرت صرخة الحوثيين وتحولت إلى غزل وعتاب لأمريكا
الجمعة, 14 أكتوبر, 2016 01:16:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا تبخرت صرخة الحوثيين وتحولت إلى غزل وعتاب لأمريكا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أزاحت التطورات الأخيرة التي شهدتها سواحل اليمن الغربية، القناع بشكل تام، عن وجه الحوثيين الحقيقي، وكشفت زيف ادعاءاتهم بأنهم أعداء لأمريكا، حيث خرج قيادات الجماعة، وكل الكيانات المرتبطة بها ببيانات منددة بقصف البارجة الحربية الأمريكة، بل وتجاوز الأمر ببعضها، إلى إعلان استعدادها للتعاون في أي تحقيق حول استهداف البارجة الأمريكية قرب باب المندب.

الحوثيون، لم يتورعوا عن إبداء مشاعرهم الحقيقية تجاه الولايات المتحدة، التي لم يتوقفوا عن استجداء مواقفها طيلة الأشهر الماضية.

وفي هذا السياق، نفى المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين، شرف لقمان، بقوة استهداف بوارج أمريكية في المياه الإقليمية، مؤكدا أن المجلس السياسي الأعلى يقود القوات البحرية والدفاع الساحلي، وأنه يسيطر بشكل تام على جميع المقاتلين والأسلحة الدفاعية، وذلك ردا على الاتهامات الأمريكية للحوثيين باستهداف مدمرة حربية للمرة الثانية خلال 4 أيام.

ووصف ناطق جيش الحوثي، القصف الأمريكي بـ"الاستفزاز"، الذي لن يكون في صالح امن واستقرار الملاحة الدولية، محملا دول التحالف وأمريكا مسؤولية أي توتر قد يحدث في المياه الإقليمية وتحويلها إلى منطقة عسكرية.

وأكد العميد شرف لقمان، حرص القوات الموالية لجماعته والمليشيات المسلحة، على سلامة الملاحة الدولية، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وقال إن جماعته والقوات الموالية لها، على استعداد كامل للتعاون مع أي جهة أممية، أو دولية، للتحقيق في استهداف المدمرة الأمريكية، ومعاقبة المتسببين أيً كانوا، داعيا إلى سحب أي قوة بحرية متواجدة في المنطقة، من مصلحتها إدخال أمريكا أو غيرها في خط المواجهة الأول.

من جانبه، قال رئيس المجلس السياسي، صالح الصماد، إن الاتهامات التي وجهتها أمريكا، للجيش واللجان الشعبية، حول قصف بارجة بحرية أمريكية، مجرد أكاذيب، للتبرير لعملية عسكرية كبيرة يتم الإعداد لها بقيادة أمريكا، على سواحل الحديدة والمخا وباب المندب.

وأكد أن تلك الاتهامات عارية عن الصحة، مؤكدا أن الهدف منها هو فتح مسارات سياسية جديدة.

بدوره، أكد مصدر في مكتب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، أن الجيش واللجان الشعبية، التابعة للحوثيين، ليس لهم أي علاقة بقصف المدمرة الأمريكية، متمها السعودية باستهدافها بهدف جر الولايات المتحدة إلى مواجهة مباشرة في البحر الأحمر.

واستنكر مصدر في مكتب صالح، استهداف البوارج الأمريكية، مؤكدا أن لدى قواته وحلفائه الحوثيين الاستعداد لحماية تلك السواحل من القراصنة، وغير ذلك.

ويتساءل اليمنيون، أين ذهبت مزاعم عداء الحوثيين وصالح لأمريكا، خصوصا أنهم ليل نهار، يصرخون بأن أمريكا هي من تحارب الشعبي اليمني، إلا أن الحادثة الأخيرة تكشف زيف دعاويهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6776
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
عدو الشيعة الحقيقي هم المسلمين السنة
Friday, 14 October, 2016 02:45:11 PM
يمن
عدو الشيعة الحقيقي هم المسلمين السنة

الشيعة في تاريخهم الطويل منذ أن ظهروا ومنهم الحوثيين اليوم عدوهم الحقيقي هم المسلمين السنة أما الكفار على إختلاف مللهم فهم أصدقاء الشيعة .




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©