الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الوزراء يوجه بإعادة النظر في التعرفة الجمركية بجميع الموانئ اليمنية
رئيس الوزراء يوجه بإعادة النظر في التعرفة الجمركية بجميع الموانئ اليمنية
الجمعة, 14 أكتوبر, 2016 09:37:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الوزراء يوجه بإعادة النظر في التعرفة الجمركية بجميع الموانئ اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبأ
وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الخميس، وزير النقل مراد الحالمي بإعادة النظر في التعرفة الجمركية بجميع الموانئ اليمنية، واعتماد اللائحة والالتزام بها كما تم تطبيقها في ميناء الحديدة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية التي قام بها إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت ومعه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، ومحافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، وعدداً من الوزراء والمسؤولين في المحافظة،وكان في استقبالهم وزير النقل مراد الحالمي، ومدير الميناء، سالم باسمير وموظفي وكوادر الميناء.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل حول نشاط ميناء المكلا التجاري والخدمي..مشيدا بالدور الكبير الذي قدمه موظفو الميناء خلال فترة احتلال القاعدة للمكلا، مشيداً بدور السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد بن بريك وقيادة المحافظة وأبناءها، في الحفاظ على ممتلكات الميناء من النهب وإسهامات الغرفة التجارية ودورها في تنشيط الحركة التجارية في هذا الميناء الاقتصادي المهم المطل على البحر العربي.

بدوره، أوضح وزير النقل مراد الحالمي الذي رحب برئيس الوزراء ،المحافظ ومرافقيه بأن الحركة التجارية لميناء المكلا قد تضاعفت بشكل كبير حيث بلغت نسبتها ما يقارب الـ 300% وهو ما لم يحدث في تاريخ الميناء منذ أمد طويل..مشيرا إلى أن الأرباح التي حققتها مؤسسة موانئ البحر العربي في ميناء المكلا كانت نتيجة للعمل الدؤوب والجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وكوادر وموظفي الميناء، وخص بالذكر صالح القعيطي، وسالم باسمير مدير الميناء، وكوادر وعمال وموظفي الميناء الذين قدموا نموذج رائع في العمل والتفاني لاستمرار الخدمات في الأرصفة والشحن والتفريغ.

وتطرق الحالمي إلى أوضاع الميناء وإلى أبرز المشكلات والصعوبات التي يواجهها والتي تتمثل في الحاجة إلى تعميق الميناء، من الترسبات التي أحدثتها العقود الماضية دون أن تصلها يد التطوير، وكذا الحاجة إلى توسعة الميناء بنقل المشروع الرابع (قوارب الصيادين) إلى المشروع الجديد الذي يلبي حاجة الاصطياد السمكي وحاجة الصيادين، بالإضافة إلى إزالة كل العوائق، ووقف عملية تجديد عقود الإيجارات للاستفادة من المساحات لخزن الحاويات، وزيادة 300 متر الرصيف رقم 1 وتطوير معدات الميناء لمناولة البضائع والحاويات.

ولفت وزير النقل إلى أهمية تخصيص مبلغ المنحة المقدمة من صندوق التنمية السعودي لصالح تطوير ميناء المكلا الحالي وتوسيع مساحاته كمشروع عاجل لا يحتمل التأخير.

الجدير ذكره أن مشروع التوسعة سوف يقدم إلى الاجتماع القادم لمجلس الوزراء، وهي منحة كان الصندوق السعودي قد تقدم بها خلال السنوات الماضية إلا أنه لم يتم الاستفادة منها، ولا زال الصندوق السعودي يعرضها لتطوير الميناء.

وطاف رئيس الوزراء ومرافقيه برصيف الميناء، مؤكدا أن ميناء المكلا الحالي لم يعد كافياً لاستيعاب الحركة التجارية والملاحية في المحافظة، وأن الحاجة إلى تنفيذ ميناء بروم ضرورة عاجلة مع تشجيع مساهمات القطاع الخاص والمجتمع في الإسهام في تنفيذ المشروع.

رافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة كلاً من وزراء الإعلام معمر الإرياني، والسياحة الدكتور محمد قباطي، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور، ونائب وزير السياحة محمد الدهبلي، والقائم بأعمال نائب رئيس المؤسسة فؤاد الرباكي، وعن الغرفة التجارية فارس بن هلابي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4305
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©