الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الشيخ عبدالرحمن السديس يكشف سبب تركيب حزام مذهب جديد للركن اليماني
الشيخ عبدالرحمن السديس يكشف سبب تركيب حزام مذهب جديد للركن اليماني
الجمعة, 14 أكتوبر, 2016 06:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الشيخ عبدالرحمن السديس يكشف سبب تركيب حزام مذهب جديد للركن اليماني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن الهدف من تركيب حزام مذهب جديد للركن اليماني هوالتفريق والتمييز بين الركنين الأسود واليماني أسوة بقناديل (الله أكبر) فوق الحجر الأسود الذي يتم عنده التكبير في بدء الطواف كما أضفت الحلية الجديدة رونقا وبهاء جماليا إضافيا على كسوة الكعبة المشرفة وكذلك تسهيل معرفة الجهات وتذكير الطائفين بالذكر الوارد بين الركنين (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).
 
وقال السديس إن هذه التحديثات تأتي في إطار جهود الابتكار والتطوير لحياكة أرفع رداء يعتلي أشرف بناء على وجه الأرض، وبما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة نحو تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين وانطلاقاً من مكانة الحرمين الشريفين والكعبة الغراء زادها الله تشريفاً وتكريماً وحرصاً من القيادة الرشيدة على العناية والاهتمام بهما والسعي في تطوير وتجديد منظومة الخدمات فيهما وتنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر الميامين - حفظهم الله -.
 
وقال السديس إنه تمّ بحمد الله إسدال الجزء الذي تم رفعه من كسوة الكعبة المشرفة خلال أيام موسم الحج المبارك الماضي وتثبيته بحلق الشاذروان المثبتة بالكعبة المشرفة وقد جرت العادة توجيه مصنع كسوة الكعبة المشرفة لرفع الجزء السفليّ من ثوب الكعبة المشرفة قبل كسوتها في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ويبقى هذا الجزء مرفوعاً حتى مغادرة الحجاج والهدف من هذا الإجراء حماية الجزء السفليّ للثوب من الاحتكاك والتعلق به وإعاقة الطواف أثناء الازدحام خصوصاً في أوقات الذروة حرصاً من الرئاسة على تسهيل حركة الطواف وتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10379
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©