الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / «أمن الخليج العربي1».. تمرين لأجهزة الشرطة في البحرين لرفع الجاهزية
«أمن الخليج العربي1».. تمرين لأجهزة الشرطة في البحرين لرفع الجاهزية
السبت, 15 أكتوبر, 2016 12:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أهمية التمرين تنبع من كونه رسالة لكل من يفكر في المساس بأمن دول مجلس التعاون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أهمية التمرين تنبع من كونه رسالة لكل من يفكر في المساس بأمن دول مجلس التعاون

*يمن برس -
أكد المدير العام للإدارة العامة لأمن المطار بوزارة الداخلية الكويتية، العميد وليد الصالح، حرص دول مجلس التعاون على التعاون والتنسيق الأمني، في مختلف المجالات، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب بكل أشكاله، من خلال التدريبات المشتركة التي تسهم في زيادة التعاون بين دول المجلس.

جاء ذلك في تصريح للعميد الصالح،  بعد تفقده مع رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في فعاليات التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أمن الخليج العربي 1"، لمواقع التمرين التعبوي الذي سينطلق الشهر المقبل في المنامة.

وأوضح الصالح أن التمرين "أمن الخليج العربي 1" يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون، من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة. وأضاف: "إن التمرين يساهم كذلك في تبادل الخبرات في مجالات واسعة، مثل التخطيط والتنفيذ المشترك، وتبادل المعلومات الأمنية، واتخاذ القرارات المناسبة خصوصاً في الحالات الطارئة".

وبين أن "القوة الكويتية المشاركة التي تضم ضباطاً وضباط صف وأفراداً من منتسبي وزارة الداخلية، تم تجهيزها وتزويدها بالمعدات والآليات المدرعة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

وذكر أن أهمية التمرين تنبع من كونه رسالة لكل من تسول له نفسه العبث أو المساس بأمن دول مجلس التعاون، مبيناً أن "الفرق الأمنية المشاركة ستجري تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية، التي تواجه المنطقة، وكيفية التعامل معها، وإظهار كفاءة الأجهزة الأمنية في التصدي لها بما يبعث برسالة طمأنة للمواطنين".

وأشار إلى أن "وزارة الداخلية وبتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية محمد الصباح، ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد أنهت استعداداتها، وأتمت التجهيزات الإدارية واللوجستية والبشرية".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2378
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©