الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس تحالف قبائل صعدة يكشف عن استعدادات كبيرة للانتفاضة ضد الحوثيين داخل معقلهم
رئيس تحالف قبائل صعدة يكشف عن استعدادات كبيرة للانتفاضة ضد الحوثيين داخل معقلهم
السبت, 15 أكتوبر, 2016 12:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس تحالف قبائل صعدة يكشف عن استعدادات كبيرة للانتفاضة ضد الحوثيين داخل معقلهم

*يمن برس - متابعات

أكد شيخ شمل قبائل خولان، رئيس التحالف القبلي لأبناء محافظة صعدة، يحيى محمد مقيت، استعداد مشايخ صعدة وقبائلهم لإشعال ثورة شعبية في جميع مديريات المحافظة، وذلك تزامنا مع انطلاق عملية تحريرها من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم من قوات التحالف العربي.

وطالب مقيت في تصريحات لصحيفة  "الوطن"  السعودية بضرورة إشراك القبائل الأخرى في عملية التحرير، وقال "لقد طال الانتظار لفتح جبهة باتجاه محافظة صعدة، بعد الدعوات المتكررة كون المحافظة تعتبر المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي المتمردة". وشدد مقيت على أن اليمن لن يهدأ إلا بتحرير المحافظة من رجس الانقلابيين، ومؤكدا على ضرورة الدراسة والتخطيط لعملية الاقتحام، لضمان نجاح عملية التحرير، وفي مقدمة الخطط إعادة ترتيب صفوف المشاركين في العملية.


تجييش القبائل 
أشار مقيت إلى ضرورة إشراك مشايخ صعدة وقياداتها القبلية، في تجييش القبائل ودفعها للمشاركة في الجبهة، بحكم تأثيرهم ودروهم الكبير في الحشد، حيث إن عملية تهميشهم في الحروب السابقة، أدى لاستضعافهم وتسليمهم لقمة سائغة للحوثي، الذي شرد غالبيتهم وغسل أدمغة صغارهم.

ودعا مقيت الحكومة الشرعية إلى دعم جميع المشايخ والقبائل، وعدم الاكتفاء بالمشايخ الحزبيين، لافتا إلى أن إشراك أكثر من 50 شيخا مع قبائلهم، كفيل بالقضاء على الانقلابيين في صعدة، وفي مقدمتهم زعيمهم عبدالملك الحوثي، الذي بات يتنقل باستمرار بين حجة، ومطرة، والمحويت، خوفا من تصفيته، مشيدا بالدعم والإسناد الذي تقوم به قيادة التحالف والسلطة الشرعية في فتح جبهة بمنطقة البقع، معتبرا أن ذلك سيقلب الموازين على جبهات القتال ضد الميليشيات الانقلابية.


معقل المتمردين
أوضح مقيت أن صعدة بحكم طبيعتها الجغرافية وتمركز قوات الحوثي فيها، فإنه يجب الإعداد القوي لها وتكاتف جهود القبائل في كل المجالات العسكرية، والاجتماعية والفكرية، لتهيئة حاضنة شعبية واسعة، بهدف هزيمة تلك الميليشيات الإرهابية، التي نشرت الخوف والأفكار الخبيثة داخل المجتمع اليمني، مؤكدا تجاوب مشايخ صعدة وقبائلها مع هذه الدعوات، وأنه يجب فتح أكثر من جبهة على المتمردين، بهدف تشتيتهم وإشغالهم بأكثر من منطقة، لإنهاكهم وإلحاق الهزيمة بهم. ولفت إلى أن مشاركة مشايخ وقبائل صعدة دون استثناء هو عامل مهم في تحقيق الانتصار، داعيا إلى تكليف القيادات القبلية بمهام وإجراءات تضمن تعزيز الصفوف. 

وأشار مقيت إلى أن الحكومة الشرعية يجب أن تستفيد من أخطاء وتجارب الماضي، حيث إن تهميش التنسيق بين مشايخ وقبائل صعدة أدى إلى عزوفهم عن أية دعوات للمشاركة في الحرب ضد الحوثيين، وسقوط مناطق بالمحافظة في أيديهم، مشيرا إلى أن رص الصفوف في الميدان سيسهم في سرعة القضاء على الميليشيات الانقلابية. 
 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7012
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
منتدى البشرى الاسلامية والنبأ العظيم
Saturday, 15 October, 2016 09:48:07 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



1
لاتامن الزيدي ولو اسلم معك في العلان ومع بني عمه في الباطن ذا هم عيال البطنيين  احذف يا يمن برس زيدي بن كلب ومسويها يمن برس
Saturday, 15 October, 2016 03:56:47 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©