الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صلاح باتيس : عدن ستكون العاصمة الدولة الاتحادية وصنعاء السياسية
صلاح باتيس : عدن ستكون العاصمة الدولة الاتحادية وصنعاء السياسية
السبت, 15 أكتوبر, 2016 03:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صلاح باتيس
صلاح باتيس

*يمن برس - متابعات
نفى عضو الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار صلاح باتيس، الشائعات التي روجت لها جماعة الحوثي بعد خطاب رئيس الوزراء بشأن إعادة النظر في تقسيم الأقاليم اليمنية، الذي تم الاتفاق عليه من قبل اليمنيين في المؤتمر.

وقال باتيس في تصريح لصحيفة "عكاظ": «نظام الأقاليم الأصل أن يتم تدشينه بعد الاستفتاء على الدستور مباشرة، وهو ما أفشله الانقلابيون في آخر اللحظات , وستكون صنعاء العاصمة السياسية فيما ستكون عـدن العاصمة الاتحادية للدولة اليمنية التي ستتوزع على ستة أقاليم».

وتابع: «الانقلابيون ممثلين في الحوثيين والمخلوع صـالـح حرصوا ومنذ البداية على إسقاط مشروع الأقاليم الستة الذي تم الاتفاق عليه من قبل معظم المكونات الاجتماعية والسياسية للشعب اليمني.
 
واشار الى ان المشروع يمنع الانقلابيين من فرض سيطرتهم على المحافظات والمدن اليمنية وخصوصا الشمالية منها.ويقوم على توزيع الثروة بشكل عادل بين جميع اليمنيين».

وأضاف: «رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بـن دغـر أكد في خطابه الأخير أن الدولة الاتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني هي الطريق الوحيد لإنقاذ اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره»، ولم يصدر عنه هذه الشائعات التي يروج لها الانقلابيون.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3442
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©