الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يسلمون عُمان امريكيين اثنين اختطفا بالقوة في صنعاء للسماح بعودة وفد المفاوضات (صورة)
هكذا تمكن التحالف واميركا من اخضاع الحوثيين وصالح
الحوثيون يسلمون عُمان امريكيين اثنين اختطفا بالقوة في صنعاء للسماح بعودة وفد المفاوضات (صورة)
الأحد, 16 أكتوبر, 2016 01:13:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الامريكيين الاثنين الذي تم الافراج عنهم امس السبت 15 اكتوبر 2016
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الامريكيين الاثنين الذي تم الافراج عنهم امس السبت 15 اكتوبر 2016

*يمن برس - متابعات خاصة
أفرجت سلطات الانقلاب في صنعاء عن أمريكيين اثنين كانا محتجزين لدى جهاز الامن القومي، وذلك بعد تدخل عماني تم بموجبه عودة وفد مفاوضات الكويت إلى البلاد بعد منعهم من العودة لشهرين.

وقالت مصادر سياسية مطلعه ليمن برس ، ان قيادة التحالف العربي اشترطت افراج الحوثيين عن مختطفين امريكان ومعلومات عن اسرى لديها ، مقابل السماح بعودة وفد الحوثي وصالح الى صنعاء.

واقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف امريكيين اثنين "مدنيين" احدهما كان يعمل مدرس لغة انجليزية في صنعاء ، واخفائهما لأشهر لدى جهاز الامن القومي.

واضاف المصدر الدبلوماسي ليمن برس أن مساعي الامم المتحدة فشلت في محاولة اعادة وفد الحوثي وصالح الى صنعاء ، مااستدعى تدخل الجانب العماني الذي اقنع وفد الحوثيين على التنازل والتسليم لسلطات التحالف العربي.

وكان وفد صنعاء قد وصل على متن طائرة عمانية، فيما تم إجلاء 112 من جرحى مجزرة القاعة الكبرى "عزاء آل الرويشان" التي ارتُكبت في الثامن من الشهر الجاري، من قبل طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية.

وأجبر أعضاء الوفد على البقاء في مسقط، بعد أن منع التحالف العربي الذي تقوده السعودية، هبوط طائرتهما في مطار صنعاء أواخر أغسطس الماضي، حسبما قال المتحدث باسم الجماعة ورئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام.

وشارك وفد الحوثيين وصالح في مشاورات السلام اليمنية التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت، واختتمت أعمالها في السابع من أغسطس الماضي، دون احراز أي تقدم في مسار السلام باليمن.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2054
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
صميل
Sunday, 16 October, 2016 08:01:49 AM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



1
صميل
Sunday, 16 October, 2016 08:01:47 AM
صايل
صميل

الصميل الاخضر خرج من الجنه




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©