الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الدوري الإنجليزي / تعثر مانشستر سيتي وأرسنال يشاركه الصدارة
الدوري الإنجليزي / تعثر مانشستر سيتي وأرسنال يشاركه الصدارة
الأحد, 16 أكتوبر, 2016 11:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدوري الإنجليزي / تعثر مانشستر سيتي وأرسنال يشاركه الصدارة

*يمن برس - Bein Sports

تقاسم أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر سيتي بفوزه على سوانسي سيتي 3-2 مستغلاً سقوط سيتي على أرضه في فخ التعادل مع جاره إيفرتون 1-1 في المرحلة الثامنة من المسابقة .

على استاد الإمارات، عاش أنصار أرسنال أوقاتاً عصيبة في العشرين دقيقة الأخيرة إثر طرد لاعب الوسط السويسري الدولي غرانيت تشاكا بالبطاقة الحمراء عندما كان فريقه متقدّماً 3-2 لكنّ المدفعجية نجحوا في المحافظة على تقدمهم حتى صافرة النهاية.

واستغل أرسنال الأخطاء الدفاعية لسوانسي الذي كان يخوض أول مباراة رسمية له بقيادة مدربه الأميركي بوب برادلي الذي حلّ بدلاً من الإيطالي فرانشيسكو غيدولين المقال من منصبه، ليتقدم بثنائية لمهاجمه ثيو والكوت (26 و33)، وردّ الأيسلندي غيلفي سيغوردسون بهدف رائع مستغلاً خطأ من تشاكا ليسدد بيسراه كرة بعيدة عن متناول الحارس التشيكي بتر تشيك (38).

وفي مطلع الشوط الثاني سجّل الألماني مسعود أوزيل الهدف الثالث بتسديدة على الطاير بعد تمريرة متقنة من التشيلي ألكسيس سانشيز (57)، قبل أن يقلصه مجدّداً الإسباني بورخا باستون (66).

وضغط سوانسي في الدقائق العشرين الأخيرة في محاولة للخروج بنقطة لكنّ الفرص الأخطر كانت لأرسنال وتحديداً والكوت الذي فشل في التسجيل من فرصتين واضحتين أواخر المباراة.

مان سيتي يتعادل مع إيفرتون

وكان سيتي الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لكنّ البلجيكي كيفن دي بروين أهدر ركلة جزاء تصدّى لها ببراعة الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبرغ (43).

وافتتح البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو التسجيل لإيفرتون إثر مجهود فردي رائع (64)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لسيتي قام بتسديدها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هذه المرة لكن ستيكيلنبرغ أبدع في التصدي لها (70).

والركلة هي السادسة التي يهدرها أغويرو في آخر سبعة أشهر مع ناديه ومنتخب بلاده. بيد أن الإسباني نوليتو نجح في إدراك التعادل بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من مواطنه دافيد سيلفا بعدها بدقيقتين.


ألي ينقذ توتنهام من فخ وست بروم

في مباراة أخرى، أنقذ الدولي ديلي ألي فريقه توتنهام من الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم عندما سجّل له هدف التعادل في مرمى وست بروميتش ألبيون قبل دقيقة من نهاية المباراة بعد أن تقدّم أصحاب الأرض بهدف للبلجيكي ناصر الشاذلي المنتقل لفريقه من توتنهام بالذات (82).

الفوز الأعرض لبورنموث في تاريخه

في أعرض فوز له ضمن منافسات الدوري الممتاز، سحق بورنموث ضيفه هال سيتي 6-1.

وتناوب على تسجيل الأهداف تشارلي دانييلز (5) وستيف كوك (41) وجونيور ستانيسلاس (45 و65) وكالوم ويلسون (5-1) ودان غوسلينغ (88)، وللخاسر ريان مايسون (34).


وعمق ستوك سيتي جراح سندرلاند بالفوز عليه بهدفين سجلهما الويلزي جو آلن في الدقيقتين 8 و45. وهو الفوز الأول لستوك سيتي هذا الموسم.

من جانبه، نجح وست هام يونايتد (الخامس عشر بـ7 نقاط) في العودة بفوز ثمين من أرض كريستال بالاس (الثامن بـ11 نقطة) وذلك بفضل هدف وحيد حمل توقيع مهاجمه الأرجنتيني مانويل لانزيني (19)، مع العلم أنّ البلجيكي كريستيان بينتيكي قد أضاع ركلة جزاء لكريستال بالاس (45).

ويلعب ميدلزبره مع واتفورد، وساوثمبتون مع بيرنلي غداً الأحد، في حين تقام مباراة القمة في هذه المرحلة بين ليفربول ومانشستر يونايتد بعد غد الإثنين .

 تشيلسي يسقط ليستر

حقق تشلسي فوزاً صريحاً على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي بثلاثية نظيفة السبت على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وقدم الفريق اللندني احد افضل عروضه هذا الموسم ليخرج بفوز عريض على بطل الموسم الماضي الذي قرر مدربه الايطالي كلاوديو رانييري عدم اشراك النجمين الجزائريين رياض محرز واسلام سليماني اساسيين بعد خوضهما مباراة منتخب بلادهما ضد الكاميرون في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا.

وبسط تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب تماما وسرعان ما افتتح التسجيل بواسطة الدولي الاسباني دييغو كوستا الذي استغل دربكة في دفاع ليستر وانسل بين المدافعين ليتابع كرة عرضية داخل الشباك رغم تدخل الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (7).

واستمر تشيلسي في ضغطه واضاف الهدف الثاني بواسطة البلجيكي ادين هازار الذي راوغ الحارس شمايكل واودع الكرة داخل الشباك (33).

واستفاق ليستر في مطلع الشوط الثاني وكان نداً عنيداً لمنافسه وشكل خطورة على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من دون أن يوفق ثنائي خط الهجوم المكون من النيجيري أحمد موسى وجيمي فاردي في استغلال أي فرصة.

وقرر رانييري اشراك محرز وسليماني لكنهما لم ينجحا في تغيير الأمور لأن النيجيري فيكتور موزيس نجح في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 80 لحسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1270
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©