الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحيفة تتحدث عن «فرضية» اختراق الأركان اليمنية وتكشف عن منفذ ضربات القاعة الكبرى (انفوجرافيك)
صحيفة تتحدث عن «فرضية» اختراق الأركان اليمنية وتكشف عن منفذ ضربات القاعة الكبرى (انفوجرافيك)
الأحد, 16 أكتوبر, 2016 10:02:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الانقلابيون في صنعاء يستغلون حادثة الصالة الكبرى لكسب تعاطف وتأييد دولي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الانقلابيون في صنعاء يستغلون حادثة الصالة الكبرى لكسب تعاطف وتأييد دولي

*يمن برس - متابعات
في الوقت الذي أظهرت لجنة التحقيق للفريق المشترك لتقييم الحوادث شجاعة متناهية لحادث استهداف قاعة العزاء في مدينة صنعاء، ظهرت على السطح أسئلة كثيرة، من بينها هل قيادة الأركان اليمنية مخترقة من قبل أشخاص ما زالوا يدينون بالولاء للمخلوع علي عبدالله صالح، لاسيما أن بيان لجنة التحقيق جعل هذا الباب مفتوحا لعدة احتمالات، حينما وردت جملة "أنه تم تقديم معلومات مغلوطة عن وجود قيادات حوثية مسلحة داخل خيمة العزاء، وكذلك إصرار تلك الجهة على الاستهداف بشكل فوري، دون أخذ الإذن من الجهة المعنية في قيادة قوات التحالف".

كذلك فإن ما ذكره البيان بأن "توجيه الضربة جاء بعد معلومات مغلوطة من هيئة الأركان اليمنية، مما ساعد أطرافا أخرى على استغلال الحادث لرفع أعداد الضحايا"، يؤكده ظهور عدد من مقاطع الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي تصور حادث استهداف خيمة العزاء أثناء وقوعه، وهو أحد الأدلة على تورط جهات تابعة للمخلوع في الحادثة وتوثيقها قبل وأثناء وقوعها.

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء محمد المقدشي لـ"الوطن" إن التحقيقات لا تزال جارية حتى الآن بخصوص صالة العزاء، والتنسيق مستمر مع التحالف بهذا الشأن، مضيفا أن "هيئة الأركان متعددة وكثيرة، منها في مأرب وعدن والرياض والحديدة وغيرها، ولذا فإننا سوف نتأكد من تلك الجهة المعنية بالحادثة، ونتمنى ألا يكون هناك أي اختراقات في الجيش، ولا نريد استباق الأحداث قبل استكمال كافة التحقيقات". 

بدوره، قال مصدر رفيع بهيئة الأركان "إنه من الوارد والمحتمل حتى الآن قيام المخلوع بالتنسيق والتكليف لشخص من جانبه وغرر بشخص قيادي في الشرعية "لافتا إلى أن هذا الشخص أعطى معلومات حول اجتماع عسكري للانقلابيين في الموقع، مبينا أن التحقيقات لا تزال جارية وستكشف المزيد من الحقائق. 

إلى ذلك، كشف مسؤول عسكري أن المتهمين في العملية يخضعون حاليا للتحقيق والاستجواب، ومعرفة كافة الحقائق المتعلقة بالأمر، وسيتم الوصول إليها والإعلان عنها في وقت لاحق.

*المصدر: الوطن السعودية
يمن برس - صحيفة تتحدث عن «فرضية» اختراق الأركان اليمنية وتكشف عن منفذ ضربات القاعة الكبرى (انفوجرافيك)


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8910
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©