الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة توجه بصرف الرواتب في صنعاء (تفاصيل خاصة)
الحكومة توجه بصرف الرواتب في صنعاء (تفاصيل خاصة)
الأحد, 16 أكتوبر, 2016 03:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة لطقم تابع لميليشيا جماعة الحوثي يقوم بتهريب مبالغ مالية كبيرة
صورة لطقم تابع لميليشيا جماعة الحوثي يقوم بتهريب مبالغ مالية كبيرة

*يمن برس - صنعاء
قالت مصادر مطلعة بوزارة المالية أن وزارة المالية بالحكومة الشرعية ومحافظ البنك المركزي وجها فرع البنك العاصمة صنعاء بالبدء بصرف رواتب المتقاعدين بحسب السيولة المتوفرة لدى الفرع.

وبحسب المصادر فإن فرع صنعاء لديه سيولة متوفرة تجمعت على مدى شهر من ايرادات الجهات الحكومية وايداعات البنوك تكفي بصرف رواتب المتقاعدين والبدء بصرف بعض رواتب الجهات الحكومية للتخفيف من معاناة المواطنين وأن البنك بداء بالفعل بإتخاذ الإجراءات، لكن ميليشيا جماعة الحوثي أوقفت تلك الإجراءات ومنعت الصرف بحجة ان قيادة البنك في عدن ووزارة المالية ليست لها أي شرعية.

وأكدت المصادر أن الحكومة الشرعية لديها الجدية الكاملة بصرف الرواتب في المحافظات الشمالية وانها ستصرف كما تم الصرف في عدن بحسب السيولة المتوفرة لحين توفر سيولة أكبر عبر طبع عملة في الخارج وستقوم بعدها بصرف رواتب جميع موظفي الدولة بدون إستثناء.

وتتلاعب ميليشيا جماعة الحوثي بمرتبات المواطنين لإثبات أن قرار نقل البنك المركزي لعدن كان خاطئاً وتحميل الحكومة الشرعية مسؤولية ذلك، رغم أن البنك المركزي قد فشل في صرف رواتب شهر اغسطس كاملة وهناك جهات حكومية كثيرة لم تستلم رواتبها.

وكانت الحكومة الشرعية صرفت رواتب الموظفين في أغلب المؤسسات الحكومية بعدن والغير مرتبطة بصنعاء ومنها التربية وجامعة عدن والمجلس المحلي وغيرها غير انها لم تتمكن من صرف رواتب الجيش والأمن بسبب إرتباطها بصنعاء ورفض الحوثيون تسليم قواعد البيانات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
23160
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
Sunday, 16 October, 2016 03:33:59 PM
من الهياجم

امانة انه الحوثيين ارجل من الحكومة الشرعية هذي الحكومة المدبر .




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©