الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحيفة دولية: بيان فريق التحقيق بشأن حادثة الصالة الكبرى لا ينفي تورط الحوثيين
صحيفة دولية: بيان فريق التحقيق بشأن حادثة الصالة الكبرى لا ينفي تورط الحوثيين
الأحد, 16 أكتوبر, 2016 08:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صحيفة دولية: بيان فريق التحقيق بشأن حادثة الصالة الكبرى لا ينفي تورط الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قالت صحيفة "العرب" الدولية، إن فريق تقييم الحوادث في اليمن، لمّح في نتائج التحقيق التي أجراها حول قصف الصالة الكبرى بصنعاء، إلى أن للحوثيين يد في الحادثة، من خلال تسريب معلومات للجيش اليمني ليتولى القصف ويستهدف قيادات عسكرية بارزة مناوئة لهم ومحسوبة على الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكان الفريق، قد حمل في بيان صادر عنه السبت جهات تابعة للجيش الوطني اليمني مسؤولية قصف عزاء أسرة وزير الداخلية الحوثي اللواء جلال الرويشان، الذي أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وقال البيان إن الفريق الذي باشر التحقيقات بناء على طلب من التحالف العربي توصل إلى أن "جهة تابعة لرئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية قدمت معلومات إلى مركز توجيه العمليات الجوية في الجمهورية اليمنية -تبين لاحقاً أنها مغلوطة- عن وجود قيادات حوثية مسلحة في موقع محدد في مدينة صنعاء، وبإصرار منها على استهداف الموقع بشكل فوري باعتباره هدفاً عسكرياً مشروعاً".

وأضاف البيان أن مركز توجيه العمليات الجوية اليمني قام بالسماح بتنفيذ عملية الاستهداف "بدون الحصول على توجيه من الجهة المعنية في قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية، ومن دون اتّباع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قيادة قوات التحالف للتأكد من عدم وجود الموقع ضمن المواقع المدنية محظورة الاستهداف".

مراقبون قالوا، إن هذا التطور الخطير، يؤكد معلومات سابقة، تم تسريبها، حول تمكن الحوثيين من اختراق استخبارات الجيش الوطني اليمني، وخصوصا الفريق المعني بتحديد المواقع من الأرض ورصد الإحداثيات التي يتم بموجبها توجيه الضربات الجوية.

كما أوضحت مصادر خاصة بصحيفة "العرب" أن بيان فريق تقييم الحوادث، الذي اعترف بقيام طائرة تابعة للتحالف بتنفيذ العملية، "لا ينفي تورط الحوثيين في تمرير معلومات مغلوطة لعملاء قاموا بدورهم بتمرير المعلومة لمركز توجيه العمليات التابع للجيش الوطني بهدف توريط التحالف بهذه الضربة الخاطئة والتخلص من قيادات بارزة موالية للرئيس السابق في الجيش".

وأضافت الصحيفة: "تؤكد هذه المعلومات مسارعة الحوثيين وفقا لوثائق مسرّبة، بإلحاق قوات الحرس الجمهوري تحت إمرة شقيق زعيم الجماعة الحوثية عبدالخالق الحوثي عقب ساعات من مقتل قائد قوات الاحتياط “الحرس الجمهوري” اللواء علي الجائفي".

إلى ذلك، قالت مصادر خاصة في الجيش الوطني اليمني لـ"العرب"، إن قرارات عاجلة سيتخذها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الساعات القادمة ومن بينها إجراء تغييرات كبيرة في قيادة الجيش، قد تطال اللواء محمد المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة وضباط في الاستخبارات العسكرية على صلة بتحديد بنك الأهداف العسكرية المستهدفة جويا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2953
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©