الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تصريح جديد لمكتب إسماعيل ولد الشيخ أحمد بخصوص الوضع في اليمن
تصريح جديد لمكتب إسماعيل ولد الشيخ أحمد بخصوص الوضع في اليمن
الأحد, 16 أكتوبر, 2016 08:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تصريح جديد لمكتب إسماعيل ولد الشيخ أحمد بخصوص الوضع في اليمن

*يمن برس - خاص
قال المكتب الإعلامي التابع للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن وزراء خارجية المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية، عقدوا اجتماعا مع ولد الشيخ، اليوم الأحد 16 أكتوبر، في لندن.

وأضاف في صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، إن الوزراء المذكورين، أعربوا عن دعمهم القوي للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وخطته المتضمنه خارطة الطريق التي توفر رؤية واضحة للخطوات الأمنيو والسياسية اللازمة من قبل طرفي الصراع، للتوصل إلى حل سلمي في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أن الوزراء اتفقوا على الحاجة الملحة لمعالجة الأزمة الإنسانية وإنهاء القتال في اليمن، كما دعا الوزراء، جميع الأطراف اليمنية، إلى العمر بإصرار للخروج بحل للأزمة، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي، ونتائج الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما شدد الوزراء، خلال الاجتماع مع ولد الشيخ، على ضرورة أن يبدي جميع الأطراف المرونة والاستعداد لتقديم تنازلات، وكذا التوقف عن الخطوات الأحادية، مثل الإجراءات المتخذة في صنعاء، بخصوص تشكيل المجلس السياسي، والتي لا تتفق مع مساعي إلى حل سلمي، مؤكدين أنها لم يتم منحها الشرعية.

كما أعرب وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا، والسعودية والإمارات، عن قلقهم إزاء الوضع الاقتصادي بما في ذلك استقلالية البنك المركزي، داعين جميع الأطراف إلى احترام والحفاظ على سلامة المؤسسات الحكومية والمالية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4437
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©