الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تقرير: مقتل 647 طفلا وإصابة 822 آخرين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح
تقرير: مقتل 647 طفلا وإصابة 822 آخرين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح
الإثنين, 17 أكتوبر, 2016 12:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تقرير: مقتل 647 طفلا وإصابة 822 آخرين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبأ
تسببت الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مقتل 647 طفلا وإصابة 822 آخرين منهم 19 طفلا يعانون من إعاقة دائمة .

وبحسب تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ـ تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ـ فقد وثق التحالف تجنيد الميليشيا لنحو 329 طفلا في حين بلغ عدد المؤسسات التعليمية التي حرم الأطفال منها نحو 959 مؤسسة تعليمية بسبب قصفها وتدميرها أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة وسجون خاصة أو اقتحامها وتفتيشها أو التسبب في إغلاقها .

وذكر التقرير الذي رصد انتهاكات حقوق الإنسان خلال الفترة من سبتمبر 2014 إلى 30 مارس 2016 ، أن عدد المنشـئات الطبيـة المتضــررة بلغ 280 منشـأة توزعـت بيـن القصـف والتمترس وفـرض إتـاوات وتوقـف عـن العمـل بسـبب الحصار الذي فرضته الميليشيا الانقلابية.

وبلغ عدد المحتجزيـن خـارج نطـاق القانـون والمخفيـن قسـرا مـن الأطفـال 189 طفـلا.

وشـملت الإحصائيات 17 محافظـة يمنيـة مـن أصل 22 محافظـة.

ولفت التقرير إلى أن هنــاك انتهــاكات يصعــب توثيقهـا لاسـتمرار النـزاع وتخـوف الأهالـي مـن الإدلاء بما جـرى لأطفالهـم في المناطق الخاضعة لسـيطرة ميليشـيا الحوثـي وصالـح الانقلابية .

وتشـير الأدلـة التـي قـام فريـق التحالـف اليمنـي لرصــد انتهــاكات حقـوق الإنسان بجمعهــا ومتابعتهــا إلى أن غالبيــة الأطفال والإحصاءات التي وردت في التقرير أنهم دون ســن الثامنـة عشـر وأن كافـة الأطفال الذيــن قتلوا أو تشـوهوا مدنين لم يشــاركوا فــي أي أعمال مســلحة. 

ومن أبرز أثار الانتهاكات التي لحقت بالطفولة في اليمن هي: القتـل والإصابـة والتشـوه والإعاقات سـواءً المؤقتـة أو الدائمـة والتأثيـر السلبي علـى النمـو والاسـتقرار النفسي وإجبار الأطفال على تحمــل المســئولية المبكــرة والتــي قــد تؤثـر فــي الغالب على حالتهم التعليمة والنفسية وعدم الحصول على التعليم والرعاية الصحية المطلوبة ووفـاة أو فقـد العائل الـذي يقــوم برعايــة الطفـل وتأثيرها علــى حياة الطفــل بشــكل كبيـر جـداً.

وتشمل آثار الانتهاكات التي لحقت بالطفولة في اليمن ، التهجير القسري وتأثيره السلبي على نفسية الطفل ومعيشته وانتشار عمالة الأطفال بشكل واسع مما قد يجعلهم ضحايا عنف مستقبلي وبروز ظاهرة الاتجار بالأطفال وعدم توفر الحماية الخاصة بهم و تفكك الأسرة لأسباب معيشية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1264
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©