الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادي يعلن انسحابه من مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز
قيادي يعلن انسحابه من مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز
الإثنين, 17 أكتوبر, 2016 09:29:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قيادي يعلن انسحابه من مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربي الجديد
أعلن القيادي السياسي في مقاومة تعز، عضو اللجنة المركزية في "التنظيم الناصري" في اليمن، عادل العقيبي، عن انسحابه من عضوية مجلس تنسيق المقاومة الشعبية، الذي يرأسه قائد مقاومة تعز، حمود سعيد المخلافي، إذ يعتبر المجلس سلطة موازية للسلطة المحلية في محافظة تعز.

وقال العقيبي، في بيان له نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "المبررات التي نشأ مجلس تنسيق المقاومة في تعز على أساسها قد انتفت بتعيين محافظ للمحافظة، ودمج مقاومتها في وحدات الجيش الوطني، وإن على الجميع في هذه اللحظة أن يكونوا عوناً لسلطتها المحلية وأجهزتها والجيش الوطني في استكمال معركة التحرير ومعركة تثبيت الأمن والاستقرار، ومواجهة الاختلالات والسلاح المنفلت. استعادة مدنية تعز تقتضي تفعيل أجهزة الدولة ومؤسساتها وإنهاء أية مؤسسات بديلة أو موازية لها".

وذكر البيان أن العقيبي تقدّم في اجتماع مجلس تنسيق المقاومة تعز، يوم الثلاثاء الفائت، 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بمقترح لحل المجلس بعد انتفاء مبررات بقائه، خصوصاً أن قرار الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قد قضى باستيعاب ودمج أفراد المقاومة الشعبية في المؤسستين العسكرية والأمنية بهدف منع تعدد الكيانات والاستقطابات بمختلف أشكالها، باعتبار الجيش والأمن هما المؤسسة الحامية للشعب المدافعة عن مكتسباته، والضامنة لحقوقه وكرامته.

واستدرك بالقول: "بعض الأطراف السياسية الممثلة في مجلس التنسيق مصرّة على استمراره وبقائه (مجلس تنسيق المقاومة)، ولم يبق أمامي من خير من خيار سوى الانسحاب من عضوية المجلس". وهو موقف قال إنه "لا يمس المقاومة ولا يعني التنصل منها، بقدر ما هو تعزيز لقيمتها، وإعلاء للمدنية التي ننشدها وقاتلنا من أجلها".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2207
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©