الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / يونيسف تعلن عن مقتل 1163 طفلا في اليمن منذ اندلاع الحرب
يونيسف تعلن عن مقتل 1163 طفلا في اليمن منذ اندلاع الحرب
الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2016 11:07:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيا الحوثي تقتل الأطفال في تعز
مليشيا الحوثي تقتل الأطفال في تعز

*يمن برس - الأناضول

قالت منظمة "الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسيف) إنها "تحققت من مقتل ما لا يقل عن ألف و163 طفلاً، وإصابة ألف و730 آخرين في اليمن"، منذ اندلاع الحرب في هذا البلد، في مارس/آذار 2015، وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

وأشارت المنظمة، في بيان للمتحدث باسم مكتبها في اليمن، محمد الأسعدي، إلى أن "هذه الأرقام متواضعة؛ حيث تشير تقديرات يونيسف إلى أن عدد الأطفال الذين قُتلوا أو أُصيبوا أعلى من ذلك بكثير".

وذكر البيان، الذي حصلت "الأناضول" على نسخة منه، أن الأمم المتحدة وثقت قرابة ألف و200 حالة تجنيد لأطفال في العام 2016 بمعدل يزيد بنحو سبعة مرات عن عام 2014.

وأوضح أن الجماعات المسلحة (لم يذكر إلى أي طرف من أطراف الحرب تنتمي) تستخدم الأطفال المجندين لحراسة نقاط التفتيش أو المراسلات أو تأمين الأسلحة أو في الأعمال القتالية، بما يجعلهم يواجهون الرعب والموت كل يوم.

وعلى صعيد الجانب الصحي والإنساني، حذر بيان المنظمة الأممية في اليمن من أن ما يقرب من 10 ملايين طفل في أرجاء البلاد بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية بشكل أو بآخر، خاصة مع استمرار الصراع القائم.

ولفت إلى "تعرض الأطفال في اليمن للقتل والإصابة والحرمان والرعب والاضطرابات النفسية"، كما "تراجعت فرص حصولهم على خدمات الصحة الأساسية والتعليم؛ بسبب القصف والمواجهات المسلحة".

وأفاد بأن 1.5 ملايين طفل تحت سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية.

وأشار إلى أن 350 ألف طفل حرموا من التعليم في العام الدراسي الماضي؛ جراء إغلاق 780 مدرسة، وتعرض بعض المدارس للتدمير الكامل أو الجزئي، علاوة على أن 1.5 ملايين طفل في سن التعليم، كانوا خارج المدارس قبل اندلاع الحرب.

وعرج البيان على وضع الأمن الغذائي في اليمن.

وأشار إلى أن 51% من سكان اليمن (14.1 ملايين) يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهو ما يعني إما أنهم لا يقدرون على شراء الطعام أو يواجهون صعوبات في الحصول عليه.

وعزا البيان ذلك إلى استمرار وطول أمد الصراع الدائر، ومحدودية الإمدادات الغذائية المستوردة، ونزوح ملايين السكان من مناطق الصراع، وفقدان سبل العيش، وفقدان الدخل، وارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام ونصف العام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد قوات الحوثيين وصالح؛ وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1097
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©