الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادة الجيش الوطني تقر التصعيد العسكري وبدء عمليات تحرير الحديدة والساحل الغربي بدعم التحالف ..تفاصيل
قيادة الجيش الوطني تقر التصعيد العسكري وبدء عمليات تحرير الحديدة والساحل الغربي بدعم التحالف ..تفاصيل
الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 02:00:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عناصر من قوات الجيش الوطني -ارشيف-
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
عناصر من قوات الجيش الوطني -ارشيف-

*يمن برس - متابعة خاصة
كشفت مصادر عسكرية يمنية، عن إقرار قيادة الجيش الوطني، حزمة من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى الحد من تهديدات الميليشيا الانقلابية للملاحة البحرية الدولية في منطقة «مضيق باب المندب». 

وأكد العميد عبدالكريم سيف الحدي أحد القيادات العسكرية في جبهة «حرض ميدي» أن قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي أقرت تصعيد العمليات العسكرية الهادفة إلى التسريع بتحرير محافظة «الحديدة» الساحلية، والتي تطل على مضيق باب المندب بالتزامن مع استعادة السيطرة على منطقة «ذو باب» وإنهاء وجود الانقلابيين في منطقة ميناء «المخا» الذي يعد أحد المنافذ البحرية المؤدية إلى منطقة «مضيق باب المندب».

وأشار العميد الحدي إلى أن الحوثيين وقوات صالح استبقوا حملة عسكرية وشيكة للجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف لتحرير محافظة الحديدة بنشر مجاميع إضافية من عناصر الميليشيا إلى جانب تعزيز تواجدهم في جزيرتي «حنيش الكبرى وزقر» الواقعتين على البحر الأحمر. 

ولفت في تصريح لـ«الخليج» إلى أن قوات الشرعية بصدد استكمال تحرير مناطق الساحل الغربي ضمن حملة عسكرية موسعة تهدف إلى إنهاء تمركز الانقلابيين بالقرب من مواقع مطلة ومتاخمة لمنطقة «مضيق باب المندب» واستعادة السيطرة على جزيرتي «حنيش الكبرى» و«زقر» وذلك لوقف تهديداتهم لسلامة الملاحة البحرية الدولية في منفذ باب المندب والمياه الدولية المتاخمة للسواحل اليمنية.

وكان التحالف العربي صعدت عملياته الجوية على مواقع وتحصينات المليشيات الانقلابية في محافظة الحديدة الساحلية، حيث قصف الطيران بشكلً عنيف المطار العسكري ومنصة العروض ومواقع الدفاع الجوي والقاعدة البحرية الليلة الماضية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5284
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©