الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / دوري أبطال أوروبا : الأنظار تتجه للقاء جوارديولا وبرشلونة
دوري أبطال أوروبا : الأنظار تتجه للقاء جوارديولا وبرشلونة
الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 12:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دوري أبطال أوروبا : الأنظار تتجه للقاء جوارديولا وبرشلونة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - Bein Sports


يستضيف باريس سان جيرمان على ملعب بارك دي برانس بازل السويسري متأملاً الهروب بصدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرب سان جيرمان الإسباني أوناي إيمري تخطى عقبة بازل الموسم الماضي في طريقه لقيادة إشبيلية إلى إحراز لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويعوّل فريق العاصمة الفرنسية على مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني المتألق في الآونة الأخيرة بدليل تسجيله 15 هدفاً في آخر 11 مباراة لفريقه.


يريد بايرن ميونيخ الألماني استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني أوروبياً وتعادله مع كولن وآينتراخت فرانكفورت عندما يستضيف آيندهوفن الهولندي على ملعب أليانز أرينا في المجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرب الفريق البافاري الإيطالي كارلو أنشيلوتي انتقد تراخي فريقه ضد فرانكفورت السبت الماضي علماً بأنّه تقدم عليه 2-1 وكان يلعب في مواجهة 10 لاعبين لقرابة نصف ساعة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي روستوف الذي يخوض باكورة مشاركته في هذه المسابقة مع ضيفه أتلتيكو مدريد. ويخوض أتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية إثر فوزه الساحق على غرناطة 7-1 بينها ثلاثية لجناحه الدولي البلجيكي كاراسكو.

يسعى فريق نابولي الإيطالي إلى الاقتراب خطوة جديدة من التأهل للدور الثاني، بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي عندما يستضيف بشكتاش التركي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيصبح نابولي أول فريق يبلغ الدور الثاني إذا نجح في الفوز على ضيفه بشيكتاش وتعادل دينامو كييف وبنفيكا ضمن المجموعة ذاتها. ويستضيف ديناكو كييف الاوكراني بنفيكا البرتغالي في المجموعة ذاتها وكلاهما يبحث عن فوز اول.

غوارديولا محط أنظار مواجهة برشلونة ومانشستر سيتي

مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة وضيفه مانشستر سيتي ضمن المجموعة الثالثة من مباريات دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. يعود المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى برشلونة بيته الروحي لمواجهة فريقه السابق على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان غوارديولا صنع أسماً لنفسه في صفوف الفريق الكاتالوني عندما قاده لاعباً إلى أكثر من لقب محلي تحت إشراف المدرب العبقري الراحل الهولندي يوهان كرويف بالإضافة إلى إحراز اللقب القاري الأول لبرشلونة في هذه المسابقة عام 1992، قبل أن يقوده مدرباً إلى التتويج باللقب أيضا عامي 2009 و2011.

وبعد أن خلد للراحة عاماً بالكامل، استلم تدريب بايرن ميونيخ الألماني وأوقعته القرعة في مواجهة برشلونة في دوري الأبطال في الدور نصف النهائي موسم 2014-2015 فخسر ذهاباً بثلاثية نظيفة قبل أن يفوز الفريق البافاري إيابا 3-2 ويخرج من المسابقة.

وإذا كان سجل غوارديولا يتضمن نسبة انتصارات قدرها 75 في المئة منذ أن دخل معترك التدريب وحصد خلال هذه الفترة 21 لقباً، فان سجله الأوروبي خصوصاً خارج ملعبه ليس جيداً بدليل فوزه في مباراتين فقط من أصل 11 بعيداً عن قواعده.

سيتي وحلم الأبطال

وكان الهدف الأساسي لمالكي مانشستر سيتي من التعاقد مع غوارديولا هو المنافسة بقوة على اللقب القاري وليس فقط الساحة المحلية.

وعلى الرغم من بلوغ الفريق الدور نصف النهائي من دوري الأبطال الموسم الماضي بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، فإن غوارديولا يدرك تماماً بأن الطريق ما زال طويلاً أمام فريقه لمقارعة الكبار بشكل مستمر، وقال في هذا الصدد "إذا سألتموني ما إذا كنا جاهزين للمنافسة على أعلى المستويات في أوروبا فجوابي أننا لسنا كذلك".

واعتبر المدرب بأن فريقه سيخوض امتحاناً صعباً للغاية في مواجهة فريقه السابق، وقال "على مدى السنوات الـ15 الأخيرة، سيطر برشلونة على كرة القدم بفضل الأسلوب الذي ينتهجه. برشلونة فريق مميز بطريقة لعبه، إنه ماكينة بكل ما للكلمة من معنى".

واضاف "يملك برشلونة ثلاثياً هجومياً نارياً وهم يجيدون الهجمات المرتدة السريعة وبناء اللعب، أنه فريق خطير جداً ويجب التركيز في مواجهته بشكل كبير".

ويمر سيتي بفترة انعدام وزن، فبعد تحقيق ستة انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، مني الفريق بأول خسارة له أمام توتنهام صفر-2 في المرحلة السابعة، قبل أن يسقط في فخ التعادل على أرضه مع إيفرتون 1-1، وبينهما تعادل أيضا مع سلتيك الأسكتلندي 3-3 في دوري الابطال في الجولة الثانية.

في المقابل، عاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة بعد إصابة أبعدته ثلاثة أسابيع عن الملاعب وشارك احتياطيا منتصف الشوط الثاني ونجح في تسجيل احد اهداف فريقه الأربعة في مرمى ديبوتيفو لا كورونيا. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي سلتيك مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2085
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©