الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قبيل ساعات من سريانها ..قيادي حوثي يعلن ضمنيا رفض جماعته للهدنة القادمة
قبيل ساعات من سريانها ..قيادي حوثي يعلن ضمنيا رفض جماعته للهدنة القادمة
الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 05:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يقومون عادة بخرق الهدنة-
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الحوثيون يقومون عادة بخرق الهدنة-

*يمن برس - متابعات
قال القيادي الحوثي ياسر الحوري  إن الحديث عن هدنة فى اليمن، هو حديث عن توسيع "لدائرة العدوان على اليمن". في إشارة للعمليات التي يقودها التحالف في اليمن.

وأضاف الحوري وهو أمين سر ما يمسى "المجلس السياسي" ، في تصريح خاص لـوكالة "سبوتنيك" الروسية ، اليوم الأربعاء، "لكن فى الحقيقة لا يوجد أي حديث حقيقي حول الهدنة التى تحدث عنها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد والتي هي بالأساس التفاف على مشروع قرار بريطاني مقدم إلى مجلس الأمن".

 وتابع "الحديث عن الهدنة هو حديث من طرف واحد، ولم يتواصل أحد من الأمم المتحدة مع القيادة اليمنية للحديث بهذا الشأن.. والمجلس السياسي الأعلى يرحب بأي قرار يصدر فقط من مجلس الأمن الدولي كضامن للاتفاق، يتضمن وقفا دائماً وشاملاً لإطلاق النار بدون شروط، بما يوقف العدوان على اليمن ويرفع الحصار عن الشعب اليمني، وقتها فقط يمكننا الحديث عن أي تفاصيل أخرى". 

واستطرد الحوري "أي قيادة ستتحدث عن هدنة، فى ظل الظروف الحالية، فهي تهين الدماء اليمنية، وسوف يثور عليها الشعب اليمني، وبخاصة بعد المجزرة الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في الصالة الكبرى بصنعاء في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري والتي راح ضحيتها أكثر من 700 ما بين شهيد وجريح وأقر بها العدوان بعد أن كان — كعادته — قد أنكرها". حد زعمه.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من الساعات الأولى ليوم الخميس لمدة 72 ساعة. وأكد ولد الشيخ أحمد أن وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين دون عوائق إلى كافة المناطق.

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي قبيل ساعات من الهدة المرتقبة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ، منتصف ليل الأربعاء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4482
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©