الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هادي يقول إنه سيتعامل بإيجابية مع الهدنة المرتقبة اليوم
هادي يقول إنه سيتعامل بإيجابية مع الهدنة المرتقبة اليوم
الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 05:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس هادي
الرئيس هادي

*يمن برس - متابعات
جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، موقف الحكومة الشرعية بـ"التعامل الإيجابي"، مع الهدنة الجديدة المقرّر أن تدخل حيز التنفيذ، في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، والتي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، منذ يومين.

وجاءت تصريحات هادي، اليوم خلال لقاء في العاصمة السعودية الرياض، بسفيري الولايات المتحدة الأميركية ماثيو تولر، والبريطاني إدموند فيتون براون، تمّ  خلاله بحث "واقع اليمن الجديد ومسارات السلام وآفاقه الممكنة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية بنسختها الحكومية.

وأكد الرئيس اليمني للسفيرين "حرصه وتفانيه الدائم لإحلال وتحقيق السلام"، مشيراً إلى أنه لا يتوقع من الانقلابيين "اليوم إلا مزيداً من المراوغه والتسويف والمماطلة، ومع ذلك سنظل متمسكين بخيارات السلام والتعامل الإيجابي مع مشروع الهدنة، والتقيد بمحدداته باعتبار السلام خيارنا الذي لن نحيد عنه".

إلى ذلك، أعرب سفيرا الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة عن "ارتياحهما بإصدار قرار بوقف إطلاق النار من خلال الهدنة المرتقبة"، وشددا على أهمية "إدخال المساعدات الإنسانية وفك الحصار على المدن والمناطق المحاصرة". كما أكدا "حرص المجتمع الدولي الإيجابي في التعامل بحزم مع الخروقات، باعتبار الهدنة وفرص السلام لن تتكرر على الدوام".

ويأتي اللقاء قبل ساعات من دخول هدنة جديدة حيز التنفيذ، من المقرر أن تبدأ الساعة 23.59 مساء الأربعاء (قبل دخول الخميس بدقيقة)، بتوقيت اليمن، كما أنّ المبعوث الأممي أعلن منذ يومين، أنه تلقى تأكيدات من الأطراف المختلفة بالالتزام بالهدنة.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1900
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©