الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تضارب موقف تحالف «الحوثي – صالح» من الهدنة المرتقبة
تضارب موقف تحالف «الحوثي – صالح» من الهدنة المرتقبة
الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 10:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تضارب موقف تحالف «الحوثي – صالح» من الهدنة المرتقبة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
برزت تصريحات متعددة لجماعة الحوثي وحلفائها بحزب المؤتمر الشعبي العام، بقيادة الرئيس السابق، خلال الساعات الماضية تكشف عن تناقض في الرؤية لدى الجانبين حول الهدنة التي يفصلنا عن بدء سريانها قرابة ساعتين.

وفي هذا السياق، اعتبر المتحدث باسم قوات الجيش الموالية للانقلابيين، العميد شرف لقمان، الحديث عن "هدنة" في اليمن، يهدف إلى المراوغة من قبل من وصفه بـ"العدوان"، وكذا التنصل عن مسؤولياتها تجاه المجازر التي ارتكبها حد زعمه.

وقال لقمان في تصريح لوكالة "خبر" التابعة للرئيس السابق: "نحن مع موقف دولي لوقف شامل لإطلاق النار ورفع الحصار البحري والحظر الجوي، وإيقاف الطيران في الأجواء اليمنية بكافة أشكاله، حربي واستطلاعي.. حتى نقول أن هناك هدنة فعلا"، حسب الوكالة.

من جانبه، عبر مجلس النواب، المنعقد في صنعاء، عن أمله في أن يتم الالتزام الكامل بالهدنة المرتقبة، مطالبا مجلس الأمن الدولي بتحمل المسؤولية الكاملة، إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب وحصار، حسب وصفه.

كما دعا في الجلسة التي عقدها الأربعاء، إلى رقابة أممية على الهدنة، واتخاذ قرار لوقف الحرب بشكل كامل ونهائي والعودة إلى طاولة الحوار بين الأطراف المعنية.

بدوره قال ياسر الحوري أمين سر المجلس السياسي التابع للانقلابيين، إن الحديث عن هدنة فى اليمن، هو حديث عن توسيع لدائرة العدوان على اليمن، لأن مثل تلك الدعوات اعتدنا عليها من المملكة العربية السعودية، التي تقود العدوان ضد اليمن، حسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال إنه لا يوجد أي حديث حقيقي للهدنة التي تحدث عنها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، مشيرا إلى أنها في الأثاث التفاف على مشروع قرار بريطاني مقدم إلى مجلس الأمن.

وأضاف المسؤول الحوثي: "الحديث عن الهدنة هو حديث من طرف واحد، ولم يتواصل أحد من الأمم المتحدة مع القيادة اليمنية للحديث بهذا الشأن.. والمجلس السياسي الأعلى يرحب بأي قرار يصدر فقط من مجلس الأمن الدولي كضامن للاتفاق، يتضمن وقفا دائماً وشاملاً لإطلاق النار بدون شروط، بما يوقف العدوان على اليمن ويرفع الحصار عن الشعب اليمني، وقتها فقط يمكننا الحديث عن أي تفاصيل أخرى".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1874
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©