الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الفريق علي محسن يوجه بتفعيل مؤسسات الدولة في إقليم حضرموت ويطّلع على مستجدات الأوضاع في صنعاء والأمانة
الفريق علي محسن يوجه بتفعيل مؤسسات الدولة في إقليم حضرموت ويطّلع على مستجدات الأوضاع في صنعاء والأمانة
الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 11:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الفريق علي محسن يوجه بتفعيل مؤسسات الدولة في إقليم حضرموت ويطّلع على مستجدات الأوضاع في صنعاء والأمانة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح محافظي محافظات إقليم حضرموت بتولي مسؤوليتهم وتفعيل دور المؤسسات الأمنية والخدمية والقضائية بما يحقق الأمن والاستقرار والسلام للمواطنين.

وأكد نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم بعدد من علماء ومشائخ ووجهاء إقليم حضرموت بحضور وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطيه، أن الدولة الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيون والمكونة من ستة أقاليم بينها إقليم حضرموت هي الضامن الوحيد لحقوق اليمنيين وبناء دولتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية، مشيراً إلى ما تسبب به الانقلاب من عرقلة لهذا الهدف الوطني.

ورحب الفريق الركن علي محسن صالح بالحاضرين ناقلاً لهم تحيات واهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإقليم حضرموت والحرص على تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين وتفعيل المؤسسات الحكومية والخدمية لتقوم بواجبها الأمثل، مشيداً بدور أبناء إقليم حضرموت وتصديهم للانقلابيين في المناطق التي حاولت الميليشيا التسلل إليها وحفاظ أبناء الإقليم على الأمن والسلم الأهلي.

وثمن نائب رئيس الجمهورية بجهود الحكومة برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر، وأعضائها في تلبية احتياجات المواطنين في محافظة حضرموت وغيرها من المحافظات وتلمس أوضاعهم.

وطالب الحاضرون بسرعة الإعلان عن إقليم حضرموت والتوجيه بفتح مطار الريان للملاحة الجوية بما يسهل خدمة وانتقال المواطنين للخارج، مؤكدين دعمهم للشرعية والجيش الوطني بما يحقق هدف تحرير ما تبقى من مناطق الإقليم ومختلف المناطق التي تحتلها ميليشيا الانقلابيين.

وعبر الحاضرون من علماء ووجهاء إقليم حضرموت عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام نائب رئيس الجمهورية وجهوده في تفعيل مؤسسات الدولة وبناء الدولة الاتحادية.

وفي لقاء منفصل، ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح مستجدات الأوضاع في محافظة صنعاء، وأمانة العاصمة، مع أمين العاصمة عبد الغني جميل ومحافظ صنعاء عبد القوي شريف.

وفي اللقاء أشاد نائب الرئيس بجهود أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء محافظة صنعاء وأمانة العاصمة في استعادة الدولة المخطوفة وإنهاء معاناة اليمنيين.

وأكد حرص القيادة السياسية على تحقيق السلام وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وعبرا أمين العاصمة ومحافظ صنعاء عن شكرهما وتقديرهما للاهتمام الذي يوليه نائب رئيس الجمهورية باستعادة الدولة، وزياراته المتكررة لأبطال الجيش والمقاومة الشعبية..مؤكدين بأنهم لن يألوا جهداً في تحقيق حلم اليمنيين بعودة الدولة ومؤسساتها وإنهاء الانقلاب.

إلى ذلك، شدد الفريق الركن علي محسن صالح على أهمية البدء في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي اتفق عليها اليمنيون باعتبارها المخرج الوحيد لليمن من أزماته وبناء دولته التي تضمن حقوق اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم وزير الدولة لشؤون مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني، والذي ناقش معه الطرق الكفيلة بالشروع في تنفيذ وثيقة الحوار الوطني.

وأكد نائب الرئيس اهتمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالإسراع بتنفيذ تلك المخرجات باعتبارها إحدى الطرق لإفشال المشروع الانقلابي التدميري، وخصصت القيادة السياسية لأجل ذلك وزارة مستقلة.

وقدم وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني رؤية حول تدشين الوزارة لبرنامج توعوي حول الأقاليم ومخرجات الحوار بما يحقق الهدف من تنفيذها، مثمنا اهتمام القيادة السياسية ومتابعتهم المستمر لآليات وسبل تنفيذ المخرجات.
 
يمن برس - الفريق علي محسن يوجه بتفعيل مؤسسات الدولة في إقليم حضرموت ويطّلع على مستجدات الأوضاع في صنعاء والأمانة
يمن برس - الفريق علي محسن يوجه بتفعيل مؤسسات الدولة في إقليم حضرموت ويطّلع على مستجدات الأوضاع في صنعاء والأمانة
يمن برس - الفريق علي محسن يوجه بتفعيل مؤسسات الدولة في إقليم حضرموت ويطّلع على مستجدات الأوضاع في صنعاء والأمانة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3570
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©