الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / «الصحة العالمية» تحذر من تزايد حالات الحمل غير الشرعي بـ«أربعينية الحسين» بكربلاء العراق
«الصحة العالمية» تحذر من تزايد حالات الحمل غير الشرعي بـ«أربعينية الحسين» بكربلاء العراق
الأحد, 20 نوفمبر, 2016 12:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«الصحة العالمية» تحذر من تزايد حالات الحمل غير الشرعي بـ«أربعينية الحسين» بكربلاء العراق
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الخليج الجديد
حذرت منظمة الصحة العالمية من تزايد حالات الحمل غير الشرعي في جنوب العراق أثناء المناسبات الدينية.

وقال «غريغوري هارتل»، المتحدث باسم المنظمة، في بيان إن «المناسبات الدينية التي تقام في جنوب العراق يشارك فيها ملايين الرجال والنساء من داخل وخارج العراق، تشهد في الغالب اختلاطًا غير منتظم بالوفود القادمة من خارج العراق خصوصًا من جمهورية إيران المجاورة له، ويصعب على القوات الأمنية السيطرة على الوضع بسبب كثرة أعداد المشاركين».

وأضاف أن «العام الماضي شهد مناسبة دينية شارك فيها أكثر من 7 ملايين عراقي وعراقية وأكثر من مليوني إيراني (في إشارة إلى زيارة الأربعين)، أعقبها حصول حالات حمل غير شرعي لأكثر من 169 امرأة عراقية من سكان جنوب العراق».

وحذرت المنظمة من «تكرار حالات الحمل غير الشرعي في العام الحالي» خلال مناسبة دينية ستقام الأسبوع الحالي، مشددة على وزارة الصحة العراقية بالقيام بـ«حملة شاملة لنشر الوعي الصحي والتحذير من مخاطر هذه الظاهرة السلبية على المجتمع العراقي الذي يكثر فيه الأيتام وأطفال الشوارع بسبب الحروب والظروف الأمنية المتدهورة».

ويشارك نحو ثلاثة ملايين زائر، بينهم مليونا إيراني يرافقهم عناصر من «الباسيج»، في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين في كربلاء.

ويعتبر الشيعة الإمام «الحسين» «ثالث أئمة أهل البيت»، وفشل الآلاف منهم في الدخول إلى العراق للاحتفال بذكرى مرور 40 يوماً على استشهاده، لعدم حصولهم على تأشيرات رسمية لدخول البلاد.

ومن المقرر أن يسير أبناء المذهب الشيعي على الأقدام إلى كربلاء، جنوب غرب العاصمة، في يوم الذكرى التي توافق 20، 21 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويعتبر الشيعة ذكرى أربعينية الحسين، من أهم المناسبات لديهم، وتخرج مواكب رمزية للعزاء في ذلك اليوم، كما يتوافد مئات الآلاف من الشيعة، من جميع العالم، لزيارة مرقد «الحسين»، ويحاول أن يأتي كثيرون منهم مشياً على الأقدام.

وتؤمن قوات الأمن العراقية الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء، بخاصة في المحافظات الجنوبية، وبغداد منعاً لهجمات متوقعة من تنظيم «الدولة الإسلامية».



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
14293
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
لبيك ياحسين
Sunday, 20 November, 2016 01:24:15 PM
كربلاء
لبيك ياحسين

لبيك ياحسين هههههههههههههههه




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©