الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / سر وجود وفد سعودي بالقاهرة ووقف الرياض استثمارها بمصر
سر وجود وفد سعودي بالقاهرة ووقف الرياض استثمارها بمصر
الأحد, 20 نوفمبر, 2016 08:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سر وجود وفد سعودي بالقاهرة ووقف الرياض استثمارها بمصر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

أكد موقع "صدى البلد" الإخباري، المقرب من السلطات المصرية، صحة ما نشره حول زيارة وفد سعودي أمني للقاهرة بشكل سري، ساعات عدة، يوم الثلاثاء الماضي، كاشفا عن تفاصيل جديدة فيما يتعلق بمهمة هذا الوفد.

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه صحيفة مصرية أن السعودية أوقفت استثمارات سعودية قدرها 60 مليار ريال سعودي عن التدفق إلى مصر، فيما اعتبره مراقبون صفعة جديدة توجهها الرياض إلى القاهرة، توازي صفعة إيقاف ضخ النفط في وقت سابق. 

أسرار زيارة الوفد السعودي للقاهرة

وفيما يتعلق بزيارة وفد سعودي للقاهرة، كشف موقع "صدى البلد"، أن الوفد ضم أربعا من كبار المسؤولين السعوديين، وعلى رأسهم الأمير "عبد العزيز بن بدر"، وأنهم التقوا خلال الزيارة بمسؤولين أمنيين مصريين رفيعي المستوى، وبحثوا سبل تهدئة الوضع المتوتر بين القاهرة والرياض.

وأضاف "صدى البلد" أن الزيارة استغرقت نحو أربع ساعات، وأن أحدا من السفارة السعودية لم يكن في استقبال الوفد بسبب وجود السفير السعودي، أحمد عبد العزيز قطان، في المملكة.

وقال رئيس تحرير الموقع، أحمد صبري، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد"، عبر فضائية "صدى البلد"، إن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، هو من نسق زيارة الوفد السعودي للقاهرة.

وأوضح أن الخبر أفاد به مندوب "صدى البلد" في المطار، محمد عبد الناصر، يوم الثلاثاء، إذ أفاد بوجود وفد أمني سعودي مكون من أربع قيادات سعودية، جاء في لقاء رفيع المستوى لعقد مباحثات مع قيادات أمنية في القاهرة.

وأضاف صبري أنه في صباح اليوم الثاني فوجئ بنفي الخبر من السفارة السعودية بالقاهرة، على الرغم من العلاقات الجيدة التي تربط الموقع بالسفارة، مؤكدا أنه تم التأكد من صحة الخبر مرة أخرى من مندوبه بالمطار، بالإضافة إلى مصادر سعودية، حيث تبين أنها كانت زيارة سرية من أربع قيادات سعودية، مع جهات أمنية بالقاهرة، واستغرقت 4 ساعات، وجاءت كمحاولة لتهدئة التوتر الموجود بين مصر البلدين، في الفترة الماضية.

وشدد على أن السفير السعودي، لم يكن في استقبال الوفد الأمني السعودي بالقاهرة، نتيجة لعدم وجوده بمصر.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3379
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©