الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / موقع أماراتي يتهم الأصلاحيين والمقدشي بـ«بيع» أسلحة التحالف للحوثيين
موقع أماراتي يتهم الأصلاحيين والمقدشي بـ«بيع» أسلحة التحالف للحوثيين
الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 12:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
موقع أماراتي يتهم الأصلاحيين والمقدشي بـ«بيع» أسلحة التحالف للحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
زعم موقع 24 العربي التابع للمخابرات الاماراتية أن إخوان اليمن، سلمت أسلحة قدمها التحالف العربي للقوات العسكرية التابعة لهم في مأرب، ليتم ضبطها بحوزة ميليشيات الحوثي في بلدة البقع بصعدة، معقل المتمردين الحوثيين وفقا للموقع.

ونقل الموقع الاماراتي عن مصادر وصفها بالعسكرية قولها: “إن قيادات إخوانية باعت أسلحة ضخمة للانقلابين من بينها صواريخ متوسطة المدى، استهدف فيها الحوثيون المدن السعودية، قبل أن تقوم قوات المقاومة الشعبية بضبط بعضها إثر عملية عسكرية في البقع”.

وفي سياق متصل بالاتهامات التي أوردها الموقع ضد قيادات الجيش الوطني اليمني، اتهم رئيس أركان الجيش اليمني اللواء محمد المقدشي ببيع أسلحة التحالف للحوثيين.

واورد الموقع على لسان ما اسماها بكتائب المحضار العسكرية القادمة من عدن، انه تم ضبط أسلحة في البقع بحوزة الحوثيين وهي من أسلحة التحالف التي تم تزويد قوات الشرعية في مأرب بها خلال الأشهر الماضية”.

وتتهم الامارات احد اعضاء التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ، إخوان اليمن بالتأثير على الرئيس هادي، خصوصا بعد قراراته الاخيرة ، الامر الذي ولد صداما بين الطرفين ، وتجلى ذلك في تصريحات قيادات وشخصيات تعمل تحت شرعية هادي مع انهم محسوبون على أبو ظبي، وبين الحكومة اليمنية الشرعية، الامر الذي قلص من الحضور الاماراتي في العاصمة المؤقتة عدن، وارجعته الامارات إلى بطانة هادي ، وقبل ايام أستدعت القيادة الاماراتية محافظ عدن عيدروس الزبيدي، الى العاصمة أبو ظبي ، بالتزامن مع قرارات إتخذها الرئيس هادي ، وشملت شركة النفط في عدن، والمؤسسة الاقتصادية هناك.

وجاء توتر العلاقة بين الرئيس هادي والقيادة الاماراتية ، عقب ممارسة الاماراتيون لعدد من التجاوزات واصرارهم على التدخل في شؤون وقضايا تعد من صميم اختصاصات الحكومة اليمنية ، ولقد كان أبرز هذه التجاوزات التي فجرت الخلاف بين الطرفين ، قيام قوة اماراتية في الـ21 من فبراير 2015 بإحتجاز مسئولين اثنين من ابرز مساعدي “هادي” في عدن، وهم وزير الداخلية حسين محمد عرب، والآخر هو قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي.

* المصدر - الخبر
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6753
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©