الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير داخلية الشرعية يُقيل مدير أمن محافظة لحج ويُعيين «الجنيدي» خلفاً له
وزير داخلية الشرعية يُقيل مدير أمن محافظة لحج ويُعيين «الجنيدي» خلفاً له
الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 01:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير داخلية الشرعية يُقيل مدير أمن محافظة لحج ويُعيين «الجنيدي» خلفاً له
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
اصدر وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب قرارا قضى بتكليف العقيد «صالح احمد محمد السيد الجنيدي» مديراً لشرطة لحج خلفا للعقيد عادل الحالمي .
وقضى القرار بالعمل منه تاريخ صدوره .
 
والجنيدي هو احد القيادات الأمنية بمنطقة يافع بمحافظة لحج وعمل مؤخرا بقيادة الحزام الأمني بلحج.
 
وقاد السيد قوات الحزام الامني بمحافظة لحج وحقق عدد من الانجازات الامنية الكبيرة بينها طرد عناصر القاعدة من لحج واحداث حالة من الامن والاستقرار فيها .

السيرة الذاتية لمدير أمن لحج الجديد :

- الأسم : صالح أحمد محمد السيد
- مواليد عام 1947م  يافع مديرية الحد محافظة لحج

- التحق في السلك العسكري في عام 1988م في معسكر العند (الشرطة العسكرية ) ،

بعد 6 أشهر من إلتحاقه في الشرطة العسكرية انتقل إلى اللواء الخامس في محافظة لحج ، أستمر بالعمل في اللواء الخامس حتى العام 1992م.

- بعد الوحدة اليمنية أنتقل إلى صنعاء في الحرس الرئاسي كمرافق لنائب الرئيس علي سالم البيض ، بعدها أنتقل كمرافق شخصي لوزير الإسكان محمد أحمد سلمان الوالي .

-  قبل حرب 94 م في شهر 1 كلف بمهمة الى صنعاء أسرى خلال المهمة ، ومكث في سجن الأمن السياسي 3 أشهر ، حتى إنتهى الحرب ، وبعد أنتهى الحرب أفرج عنه بقرار من وزير الدفاع عبدربة منصور هادي الرئيس اليمني الحالي .

- عين في محافظة ذمار في الشرطة العسكرية ونتيجة التهميش والعنصرية التي مارسها نظام صنعاء بعد الحرب على الجنوب أختلف السيد مع قائد الشرطة العسكرية بذمار وتم أسره وإدراجه في السجن ، وبعد 25 يوما من اعتقاله تمكن السيد من الهرب من السجن  عاداً الى موطنه في يافع ، ومكث في بيته حتى عام 1998م ثم أستدعي السيد من قبل السلطة المحلية في مديرية الحد وعرض عليه عرض العودة الى العمل لكنه رفض .

- في عام 2000 م غادر السيد أرض الوطن متجهاً الى المملكة العربية السعودية ومكث فيها .
وهناك عمل السيد هو ومجموعة من رفاقه النشطاء من أبناء الجنوب (مجموعة 33 الجنوبية ) الداعمة للحراك الجنوبي .

- في بداية عام 2015م خلال الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح على الجنوب قام العقيد السيد وبالتنسيق مع قيادات جنوبية في الداخل والخارج منهم محمد علي الشدادي ومعه عدد من قيادات مجموعة 33 بالدعوة والحشد لعشرات من شباب الجنوب في المملكة العربية السعودية في تشكيل كتيبة سلمان .

- بعد تجهيز الكتيبة عين السيد قائد أركان كتيبة سلمان ليعود ومعه أفراد الكتيبة وقياداتها الى عدن عبر البحر ليلتحموا مع أبطال المقاومة الجنوبية لمواجهة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع .

وكانت أول معركة خاضها السيد ومن معه هي معركة رأس عمران والتي كانت الإنطلاقة الأولى لتحرير عدن .

 - بعدها أستكمل السيد ومن معه الى جانب أبطال المقاومة الجنوبية وتحت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة تحرير باقي مناطق العاصمة عدن .

- أًصيب خلال معركة تحرير عدن برصاص أحد قناصة مليشيا الحوثي في منطقة التواهي ، نقل على أثرها الى مستشفى خليفة (22مايو سابقاً ) ليغادر المستشفى في اليوم نفسه عاداً الى أرض المعركة .

- بعد تحرير عدن أنطلق العقيد السيد ومن معه لتحرير محافظة لحج من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع ، وخاض المعركة في لحج حتى تحرير قاعدة العند وكافة مناطقة المحافظة وصولاً الى منطقة كرش الحدودية مع قائد الجبهة اللواء فضل حسن .

أصيب حينها بشظية في الوجه نقل أثرها إلى المستوصف الميداني في جبهة كرش ، وبعد إخراج الشظايا وتحرير محافظة لحج وتطهيرها من المليشيات الحوثية وقوات صالح أنتقل السيد الى باب المندب ، وشارك مع أخوانه من أبطال المقاومة الجنوبية في تحرير باب المندب ومعسكر العمري وصولاً الى منطقة ذباب .

- بعدها عاد السيد الى عدن لترقيم أفراد كتيبة سلمان واستكمال إجراءتهم ودمجهم في الجيش بناء على قرار الرئيس هادي .

وبعدها في شهرين عين العقيد السيد كقائد لفرقة المداهمات التابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج ، وخلالها أستطاع العقيد السيد من إنجاز مهمة تحرير محافظة لحج ، وخاض معارك شرسة مع الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على المحافظة ، وبإمكانيات شحيحة ، أستطاع السيد من خلالها الدخول إلى محافظة لحج ومعه عدد من الأفراد وطقمين عسكريين بالإضافة إلى مدرعتين ، تمكن السيد من تأمين محافظة لحج  بعد طرد الجماعات الإرهابية منها ، وأعاد عمل السلطات المحلية وتأمينها من داخل المحافظة ، بعد أن كانت تدير عملها من عدن .

- شارك السيد في عدد من المداهمات في العاصمة عدن خلايا وأوكار الجماعات الإرهابية، وكلف السيد في مداهمة عدد من أوكار الجماعات الإرهابية في محافظة أبين، خلال عملية التطهير أصيب العقيد السيد برصاصة في الظهر ومقتل أحد القيادات التابعة لمجموعة العقيد السيد وهو مختار القاضي وإصابة جندي آخر .

وعاد الى العاصمة عدن لتلقي العلاج في مستشفئ أطباء بلاحدود ، وبعد إجرى عملية ناجحة وخروجة من المستشفى عاد ليزاول عمله في الحزام الأمني لمحافظة لحج .

- عين مؤخرا مديراً لإدارة أمن محافظة لحج في 20/11/2016م بقرار من وزير الداخلية اللواء حسين عرب .
 
يمن برس - وزير داخلية الشرعية يُقيل مدير أمن محافظة لحج ويُعيين «الجنيدي» خلفاً له


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
848
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©