الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الجمهورية يوجه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بالرد على الخروقات..تفاصيل خاصة
صواريخ باليستية أطلقها الانقلابيون على الهدنة في ميدي وجازان
رئيس الجمهورية يوجه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بالرد على الخروقات..تفاصيل خاصة
الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 03:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الجمهورية يوجه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بالرد على الخروقات..تفاصيل خاصة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أكدت مصادر رسمية وميدانية، ارتكاب مليشيات الحوثي والمخلوع عشرات الخروقات للهدنة الإنسانية في جبهات ميدي وحرض بمحافظة حجة، فيما وجه الرئيس قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بالرد على خروقات واعتداءات الانقلابيين في المنطقة.

وقالت مصادر رسمية وميدانية أن مليشيات الانقلاب قامت بعشرات الخروقات للهدنة، شمال حجة، وفي حدود منطقة جازان السعودية المحاذية للمحافظة، رغم التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة في حرض وميدي، بوقف القتال، وتوقف عمليات التقدم في الساحل الغربي، إضافة لإيقاف التحالف العربي عملياته الجوية والبرية تنفيذا لتوجيهات الحكومة اليمنية.

وأضافت المصادر: أن خروقات المليشيات في حرض وميدي تمثلت بأكثر من 43 خرقاً للهدنة، منها قصف مواقع قوات الشرعية في ميدي وحرض بصواريخ كاتيوشا وأسلحة ثقيلة متنوعة منها مدفعية ورشاشة ومقذوفات صاروخية، إضافة إلى عمليات قنص ومحاولات تقدم وسيطرة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة شمال حجة.

وتمادت المليشيات بخروقها للهدنة، بإطلاق صاروخين باليستيين من نوع «زلزال» على مواقع الجيش الوطني شمال حجة، حسب ما أعلنت المنطقة الخامسة والتي قالت في بلاغ مقتضب –أطلع عليه يمن برس- أن خروقات المليشيات في الساعات الأولى للهدنة بلغت 11 خرقاً في ميدي و6 خروقات في حرض.

وأسفرت خروقات المليشيات الانقلابية في ميدي وحرض، عن استشهاد وجرح عدد من أفراد الجيش الوطني والمقاومة، لا تتوفر إحصائيات رسمية بعددهم، فيما لم تؤكد المصادر تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ الباليستية التي أطلقه الانقلابيون على ميدي وحرض والحدود السعودية.

وبحسب المصادر المتطابقة فإن المليشيات تشن هجمات مستمرة على مواقع الجيش الوطني في حرض وميدي، فيما تصد القوات الشرعية محاولات المليشيات عملاً بحق الرد على الخروقات، ودفاعاً عن النفس.

 من جهته وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي قيادة المنطقة العسكرية الخامسة باليقظة والتصدي لخروقات ومحاولات الاعتداء التي جبلت عليها القوى الانقلابية في تجاوز للهدنة والاتفاقات التي لم تلتزم بها على الدوام، جاء ذلك في اتصال هاتفي آجراه الرئيس مع قائد العسكرية الخامسة اللواء توفيق القيز، أطلع فيه على المستجدات الميدانية والعسكرية في مسرح العمليات.

وأكد اللواء القيز أن معنويات ضباط وجنود المنطقة عالية، ويعمل الجميع وفق الخطط والتوجيهات، مشيراً إلى الانتصارات المستمرة التي تكللت بالسيطرة على العديد من المواقع التي كانت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تسيطر عليها ، قبل بدء سريان الهدنة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1210
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©