الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / 195 خرقاً للهدنة في تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح
195 خرقاً للهدنة في تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح
الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 08:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
195 خرقاً للهدنة في تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز
رصدت لجنة يمنية حكومية معنية بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة تعز، وقوع 195 خرقًا ارتكبه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، منذ بدء سريان وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه السبت الماضي.
وبدأ سريان وقف إطلاق النار، في تمام الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت المحلي، من يوم السبت، لمدة 48 ساعة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه من قبل قوات التحالف العربي بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال بيان أصدرته لجنة التهدئة المشرفة على وقف إطلاق النار في تعز، الأحد، إن “وتيرة عدوان مسلحي الحوثي وصالح زادت في تعز خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم رصد 195 خرقًا للهدنة رغم حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف إطلاق النار”.

 قصف وهجوم بالأسلحة

وذكر بيان اللجنة أن “مدينة تعز تعرضت السبت وصباح الأحد لقصف وهجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتركز القصف على وسط المدينة مستهدفًا الأهالي في أحياء الضبوعة والشماسي والتحرير الأسفل مسبباً سقوط عدد من القتلى والجرحى”.

وأفادت اللجنة الحكومية في بيانها بأن “القصف استهدف كذلك المنطقة الشرقية والغربية للمدينة، كما تعرضت أحياء عصيفرة والزنوج وجبل جرة في المنطقة الشمالية للهجوم والقصف العنيف”.
وأوضح البيان أن “18 مدنياً قتلوا بينهم ثلاثة أطفال وجرح 27 آخرين بينهم نساء وأطفال بقصف شنه الحوثيون وقوات صالح على مديرية الصلو وقرية المضابي حمير وجبل النبع حمير ومنطقة الضباب ومديرية الأحكوم”.

تعزيزات عسكرية

وأكدت اللجنة الحكومية “أن الحوثيينوقوات صالح مستمرون بإرسال تعزيزات عسكرية إلى تعز، حيث رصدت لجنة التهدئة 25 دورية عسكرية محملة بالأفراد والمسلحين وخمس دبابات ومدرعتين تم توزيعها على المنطقة الشرقية للمدينة”.
وأوضح البيان الحكومي أن “الحصار ما يزال مستمرًا على مدينة تعز مع إغلاق الطرق المؤدية إليها من مدن صنعاء والحديدة وعدن ويمنع تنقل المواطنين ودخول العربات والاحتياجات اليومية الضرورية للمواطنين”.
وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والأمم المتحدة “بالتحرك العاجل لرفع الحصار ووقف إطلاق النار وإيقاف عدوان الحوثيين وصالح على المحافظة”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
911
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©