الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السلطات السعودية تقر عقوبات لمن يعيد نشر المواد والمقاطع الإباحية على مواقع التواصل (فيديو)
السلطات السعودية تقر عقوبات لمن يعيد نشر المواد والمقاطع الإباحية على مواقع التواصل (فيديو)
الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 02:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السلطات السعودية تقر عقوبات لمن يعيد نشر المواد والمقاطع الإباحية على مواقع التواصل (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حذرت هيئة التحقيق والادعاء بالمملكة العربية السعودية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من اعادة ترويج او نشر التغريدات والمواد التي تحمل المضمون الاباحية ونحوه وتوعدت بالسجن والغرامة المالية.

وقال الحساب الرسمي لهيئة التحقيق والادعاء في تويتر : إنشاء المواد والبيانات الإباحية أو نشرها أو ترويجها جريمة تصل عقوبتها السجن خمس سنوات وبغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال من الماده السادسة لجرائم  معلوماتية.

هذا وقد أكد اللواء جمعان الغامدي، مساعد مدير الأمن العام  ان تم تخصيص وحدة خاصة بوزارة الداخلية لرصد التجاوزات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي، وتحليل محتواها، وإحالة المسؤولين عنها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بعد القبض عليهم.

وأوضح الغامدي أن الوزارة خصصت الوحدة لرصد ما يُنشر من تجاوزات، سواء عبر “تويتر” أو “سناب شات” وغيرهما، فضلاً عن تحليل المحتوى الذي يتم نشره من أقوال وأفعال، ومعرفة أهداف مقاطع الفيديو المعروضة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن حجب أكثر من 3 ملايين و500 ألف رابط إباحي خلال الفترة من 2010 إلى 2015، من بينها نحو 550 رابطاً إباحياً يستهدف الأطفال.

وقالت الهيئة إنها تمكنت خلال العام الماضي 2015 من حجب 2 مليون و600 ألف رابط إباحي، لافتة إلى أنها تمكنت من حجب أكثر من 235 ألف رابط إباحي بالتواصل والتنسيق مع عدد من شركات مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة أنها تتلقى في اليوم الواحد أكثر من 2000 بلاغ لحظر مواقع إباحية.

ولفتت في تقرير لها لها إنها تقوم بإبلاغ الجهات الأمنية، والمنظمات الدولية المعنية بكل ما يتم حجبه من محتوى إباحي، مشيرة إلى أنها قامت بتفعيل البحث الآمن على الشبكة بالتنسيق مع الشركات المالكة لمحركات البحث ومقدمي الخدمة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3726
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©