الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / من هو قائد المنطقة العسكرية الأولى الذي عُين خلفا للحليلي وما علاقته بنائب الرئيس وعلي ناصر محمد؟
من هو قائد المنطقة العسكرية الأولى الذي عُين خلفا للحليلي وما علاقته بنائب الرئيس وعلي ناصر محمد؟
الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2016 01:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
من هو قائد المنطقة العسكرية الأولى الذي عُين خلفا للحليلي وما علاقته بنائب الرئيس وعلي ناصر محمد؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (154) لسنة 2016م قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد ركن/ صالح محمد طيمس قائداً للمنطقة العسكرية الأولى الواقع مقرها بسيئون حضرموت قائداً للواء 37 مدرع ، ويرقى الى رتبه لواء.

والعميد ركن صالح محمد طميس من محافظة ابين ويتمتع بعلاقات واسعة مع قبائل حضرموت خصوصا المناطق الصحراوية وكان يشغل قائد اللواء 11 حرس حدود بمديرية رماه بحضرموت .

صالح محمد طيمس خريج الكلية العسكرية في نهاية السبعينات، وبعد تخرجه تم تعينه معيد في الكلية العسكرية وبعدها كان ضمن القوات اليمنية التي ذهبت الى لبنان حفظ السلام اثناء الحرب الأهلية.

تقلد قايد سريه وقايد كتيبه ونائب ركن تدريب لواء، وبعدها حدثت احداث يناير كان من جماعة علي ناصر محمد الذين هربوا الى الشمال، ومن ثم استعان به علي محسن الاحمر في ترتيب مجال التدريب في الفرقة فعينه ركن تدريب الفرقة الاولى مدرع.

واثناء حرب الانفصال 94 تم تعينه قائد لواء في حرف سفيان بصعده وكان من ضمن الألوية التي شاركت في الحرب، والتي دخلت من البيضاء الى شبوه ودخلت الوادي حتى استقر اللواء في رماه ومن عام ٩٤، ثم عين بعدها قائد للواء ١١ حرس حدود.

له دور كبير في ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية عام ٢٠٠٠م، كان من ضمن لجنة ترسيم الحدود، وله دور كبير في الدفاع عن سيئون عند تواجد القاعدة وسيطرتها على اطراف الوادي ،وقد دعم المنطقة بسريتين معززه، وكان متواجد في المنطقة لمدة تصل اكثر من عام في عهد الصوملي والحليلي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6858
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©