الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قبائل خمر وبني صريم تفشلان «نكف قبلي» دعا له الحوثيون في عمران
قبائل خمر وبني صريم تفشلان «نكف قبلي» دعا له الحوثيون في عمران
الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2016 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قبائل خمر وبني صريم تفشلان «نكف قبلي» دعا له الحوثيون في عمران
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
قالت مصادر محلية في عمران أن إجتماعا للنكف القبلي دعا اليه الحوثيون ، فشل في تحقيق اهدافه بإقناع الناس للإنضمام إلى صفوف الحوثيين للقتال بجانبهم.

وأوضحت المصادر أن مشائخ ” الخط الأسود” علي حميد جليدان والمشرقي في مديريتي خمر و بني صريم دعو لحضور اجتماع ما يطلق عليه بـ”النكف القبلي” والذي يتم فيه حشد الناس وحثهم على الالتحاق بصفوف المقاتلين الحوثيين لدعم جبهاتهم في الحدود وفي تعز اليمنية.

مشيرة إلى أن الاجتماع بدأ الاعداد قبل اكثر من شهر من قبل مشايخ في حزب صالح في حاشد لكنه لم يحضى بالتفاعل المأمول من المواطنين رغم حضور رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي ومشائخ من حاشد “حمير المشرقي وجليدان حمود جليدان”.

ولفتت المصادر إلى انه ونظرا لعدم تجاوب المواطنين مع الدعوة ، لجأ أشخاص يتبعون الشيخ المشرقي لإخراج طلاب المدارس من الفصول الدراسية مهددين من يرفض المشاركة بالرسوب، وعلى اثر ذلك وافق الطلاب وتم نقلهم على متن دينات إلى منطقة “الماجل الأحمر” موضع الاجتماع.

وبحسب المصادر فقد عبر الكثير من المواطنيين وأولياء امور الطلبة عن استيائهم لهذا التصرف واجبار أبنائهم على المشاركة واقحامهم بدعم مليشيا الحوثي في الصراع، كما اعتبروا ما اقدمت عليه المليشيات انتهاكا لوثيقة الخط الاسود التي نصت على حياد مديريات حاشد بين الحوثيين ومشائخ خمر وبني صريم.

يذكر ان مديريات بني صريم وخمر تعتبر من اهم الحواضن الشعبية التي دعمت الانقلابيين وقدمت الكثير من أبنائها وقودا لحروب الحوثي وأصبحت اليوم من أكثر المناطق رفضا للممارسات الحوثيين بحسب المصادر.

│المصدر - الخبر
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7903
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©