الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بعد انتهاء الهدنة .... قرارات رئاسية تطيح بقيادات عسكرية بارزة
بعد انتهاء الهدنة .... قرارات رئاسية تطيح بقيادات عسكرية بارزة
الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2016 09:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بعد انتهاء الهدنة .... قرارات رئاسية تطيح بقيادات عسكرية بارزة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي مساء أمس الإثنين، سلسلة من القرارات الرئاسية، التي استهدفت المؤسسة العسكرية باليمن، بحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية .

ولعل أبرز تلك القرارات، هو تعيين العميد ركن صالح محمد طيمس قائداً للمنطقة العسكرية الأولى، قائداً للواء 37 مدرع وترقيته إلى رتبة لواء، وتعيين اللواء ركن أحمد سيف المحرمي اليافعي، نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة.

و أطاح هادي، باللواء عبدالرحمن الحليلي، الذي كان قائداً للمنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت منذ سنوات، وأحد أبرز قادة الجيش والذي كانت تحوم حوله اكثر الشكوك وعن دوره السري وغير المعلن في دعم المخلوع صالح ، وأن دعمه لهادي كان بضغط من القبائل التي تنضوي تحت مظلة المنطقة العسكرية الأولى بحسب مراقبين .
وتضم المنطقة العسكرية الأولى أكثر من 11 ألف جندي موزعين على 7 وحدات عسكرية قتالية (لواءين مدرعين وثالث لحرس الحدود ورابع للمشاة وخامس للمشاة ميكانيكا بالإضافة إلى لواءي محوري العمليات “ثمود” و”الخشعة”).

كما أصدر الرئيس اليمني، قراراً بتعيين العميد ركن فضل حسن محمد، قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة، قائداً للواء الثاني مشاه و يرقى الى رتبة لواء خلفاً للواء أحمد سيف اليافعي ، الذي ترقى إلى نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني التي يقودها اللواء المقدشي .
إضافة إلى تعيين العقيد ركن أحمد حسين الضراب، رئيساً لأركان المنطقة العسكرية الأولى، ويرقى إلى رتبة عميد، وكذا تعيين العميد ركن ثابت مثنى جواس، قائداً لمحور العند، قائداً للواء 131 مشاة.

وتضمنت القرارات أيضاً، تعيين العميد فهمي حاج محروس الصيعري، قائداً للواء 11 حرس حدود، وتعيين العميد ركن عبدالكريم قاسم الزومحي، نائباً لمدير دائرة العمليات الحربية في القوات المسلحة، وتعيين اللواء الركن د. ناصر عبدربه الطاهري، ملحقا عسكريا بسفارة اليمن في روسيا الاتحادية .

 تعيينات أخرى
ومن ضمن القرارات الرئاسية الصادرة أمس ، تعيين ناصر مانع بن حدور، مديراً لشركة النفط اليمنية فرع عدن .
وتعيين انيس عوض حسن باحارثة رئيساً للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وكذا تعيين الدكتور صالح حسن سميع، محافظاً لمحافظة المحويت.
كما صدر قرار بتعيين عبدالواحد هزام الدعام، عضواً في مجلس الشورى


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2774
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©