الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الوزراء: الحكومة تعتزم دعوة السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية للعمل من عدن
رئيس الوزراء: الحكومة تعتزم دعوة السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية للعمل من عدن
الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2016 06:41:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الوزراء: الحكومة تعتزم دعوة السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية للعمل من عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة ستدعو كل السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، للعمل من العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء، بالأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون الإنسانية رشيد خال كوف، حيث أوضح بأن الحكومة تعمل جاهده مع المنظمات الدولية من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى كافة المدنيين في ربوع الوطن دون استثناء.

وقال بن دغر، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الرسمية: "نحن مسئوولين على جميع المواطنيين"، مشيرا إلى أن فتح مكتب للأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن عمل ايجابي يساعد باقي المنظمات الدولية والإغاثية على فتح مكاتب لها في عدن.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحرب في اليمن ستنتهي متى ما التزم الحوثيون وقوات صالح بتنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ودون ذلك سيعيق التوصل إلى السلام الشامل والعادل والذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.

ودعا الدكتور بن دغر الأمم المتحدة إلى مضاعفة جهودها والعمل على إيصال المساعدات إلى جميع المحافظات وخاصة محافظات إقليم عدن (عدن-لحج-أبين-الضالع) وكذلك محافظتي شبوة وأرخبيل سقطرى وباقي المحافظات والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة من اجل وصول المساعدات، مؤكداً أن الحكومة ستقدم كافة أوجه الدعم لتسهيل عمل منظمة الأمم المتحدة ومكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، حسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.

من جهته أطلع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة رشيد خال كوف،رئيس الوزراء،على زيارته الميدانية إلى العاصمة المؤقتة عدن، مؤكداً فتح مكتب في عدن والعمل من خلاله إيصال كافة المساعدات إلى الموطنين.

وأشاد المسؤول الأممي بجهود الحكومة الشرعية في تسهيل عمل دخول المساعدات، وإصدار تراخيص دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والطبية ووصولها إلى المناطق المتضررة.

وأشار خال كوف إلى أن الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستواصل العمل مع الحكومة الشرعية في تقديم كل المساعدات ..منوهاً إلى أن هناك عدد من الكوادر الدولية الذين سيعملون في مكتب الأمم المتحدة في عدن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1451
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©