الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / بعد أن توعّد مرارًا بسجنها.. ماذا سيفعل ترامب حيال كلينتون؟
بعد أن توعّد مرارًا بسجنها.. ماذا سيفعل ترامب حيال كلينتون؟
الاربعاء, 23 نوفمبر, 2016 07:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بعد أن توعّد مرارًا بسجنها.. ماذا سيفعل ترامب حيال كلينتون؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لصحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء إنه “لا يريد إيذاء آل كلينتون” بعد أن قال أحد مساعديه إنه لن يوجه اتهامات لمنافسته السابقة هيلاري كلينتون.

وقال ترامب في مقابلة مع مجموعة من الصحفيين والمحررين بالصحيفة “لا أريد أن أجرح آل كلينتون، حقيقة لا أريد هذا”. وأضاف “لقد مرت بالكثير وعانت كثيرا بطرق مختلفة ومتعددة.”

ومع ذلك، قال صحفيون حضروا اللقاء في تغريدات لهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن ترامب قال إنه لم ينح التحقيقات تماما عن الطاولة، ولكنه ببساطة لا يشعر برغبة قوية حيالها”.

وبدا أن القرار الواضح لترامب بعدم ملاحقة كلينتون لاستخدامها لخادم بريد إلكتروني خاص أثناء عملها وزيرة للخارجية ، يتعارض مع الخطاب الذي اعتاد ترامب تكراره خلال الأسابيع الأخيرة من حملته الانتخابية وتعهده بتعيين مدع خاص للتحقيق معها.

ووصف موقع “بريتبارت ” الإخباري الإلكتروني ، الذي يعبر عن أقصى اليمين، والذي كان ستيفن بانون أحد كبار مساعدي ترامب رئيسه التنفيذي السابق ، هذه الخطوة بأنها “نكث للوعود”.

وقالت كيليان كونواي، التي أدارت حملة الانتخابات الرئاسية لترامب، لشبكة “إم إس إن بي سي” إن القرار من شأنه أن يبعث بـ”رسالة قوية للغاية” بشأن توحيد البلاد في أعقاب انتخابات مثيرة للجدل.

وتابعت كونواي “أعتقد أن هيلاري كلينتون ما زالت تحتاج إلى مواجهة حقيقة أن غالبية الأمريكيين لا يجدونها صادقة أو جديرة بالثقة. ولكن إذا كان دونالد ترامب يمكن أن يساعدها على التعافي، فربما، يكون هذا شيئا جيدا”.

وكان ترامب قد اتهم كلينتون خلال حملته بانتهاك القانون على الرغم من صدور قرار من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) بعدم توجيه اتهامات إليها. وكان أنصاره يهتفون بشكل روتيني ضد كلينتون في مسيرات الحملة قائلين “اسجنوها”.

وأضافت كونواي :”أعتقد أنه يفكر في العديد من الأشياء المختلفة في الوقت الذي يستعد فيه لتولي رئاسة الولايات المتحدة، والأشياء التي تبدو مثل الحملة (الانتخابية) ليست من بينها”.

وأكد البيت الأبيض أن يتعين على الرؤساء القادمين الالتزام بتقليد منع إقحام النفوذ السياسي في التحقيقات القضائية.

ومع ذلك أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست إنه ليس بمقدور البيت الأبيض المقبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي على الادعاء تحريك الدعوى لأنه تم إقرار ذلك بالفعل.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2255
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©