الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / واشنطن تدرج 3 قيادات لداعش في قائمة «الإرهاب الدولي» ..تعرف عليهم
واشنطن تدرج 3 قيادات لداعش في قائمة «الإرهاب الدولي» ..تعرف عليهم
الاربعاء, 23 نوفمبر, 2016 08:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
واشنطن تدرج 3 قيادات لداعش في قائمة «الإرهاب الدولي» ..تعرف عليهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، 3 من قيادات داعش في قائمة “الإرهاب الدولي”.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، اطلعت عليه الأناضول، فإن القادة الثلاثة هم “عبدالله أحمد المشهداني، باسل حسن، وعبدالإله حميش”.

وذكر البيان، أن “المشهداني وهو قيادي، عراقي الجنسية، في تنظيم (داعش)، مسؤول عن استقبال المقاتلين الأجانب، وتنظيم إقامتهم ونقل الانتحاريين إلى مواقع عملياتهم”.

و”المشهداني”، وفق الخارجية الأمريكية، “مستشار لإبراهيم عواد إبراهيم البدري، المعروف باسم (أبو بكر البغدادي)، زعيم التنظيم”.

أما “باسل حسن، فهو أحد مخططي (داعش) للعمليات الخارجية”، وبحسب البيان “فهو متهم بمحاولة اغتيال الصحفي الدنماركي لارس هاغارد، 70 عاماً، والذي قام بإنتاج فيلم “مسيء للإسلام”.

وبحسب الوزارة، فإن “باسل قد يكون انضم إلى (داعش) في سوريا”. بينما وصفت الخارجية الأمريكية عبدالإله حميش، المعروف باسم “أبو سليمان الفرنسي”، بأنه “قيادي كبير” في صفوف المقاتلين الأجانب، وضالع في العمليات الخارجية للتنظيم.

وتنسب الوزارة، لحميش، “تأسيس كتيبة (طارق بن زياد) العام 2015 والمكونة من خلية للمقاتلين الأوروبيين، قامت بتنفيذ هجمات لصالح (داعش) في العراق وسوريا وخارجهما، ووصل تعداد أفرادها إلى 300 مقاتل”.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية، أن “حميش قد يكون متورطاً في تخطيط هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وكذلك هجمات بروكسل مارس/ آذار 2016”.

ويحظر القانون الأمريكي، على مواطنيه، التواصل أو تقديم الدعم والمساندة، لأي من المدرجين في قائمة التصنيف “الخاص للإرهاب الدولي”، بالإضافة إلى حجب ممتلكات المصنفين الواقعة ضمن رقعة صلاحيات وممتلكات الولايات المتحدة.

وتستخدم واشنطن القائمة ضد الأشخاص والمجموعات والمؤسسات، الذين “يشكلون خطراً على الولايات المتحدة وأمنها أو اقتصادها أو مصالحها الخارجية”.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1454
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©