الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / CNN تفجر مفاجاة: خبراء يؤكدون تلاعب في نتيجة الانتخابات الأمريكية
CNN تفجر مفاجاة: خبراء يؤكدون تلاعب في نتيجة الانتخابات الأمريكية
الخميس, 24 نوفمبر, 2016 06:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هيلاري كلينتون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هيلاري كلينتون

*يمن برس - متابعات
ذكرت شبكة " CNN " الأمريكية، نقلا عن مصدر مقرب من مجموعة تضم عددا من المتخصصين بعلوم الكمبيوتر أنه بعد دراسة متأنية لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وجد تلاعب في عملية إحصاء الأصوات.

وقال المصدر الذي تحدث لـCNN، إن المتخصصين عثروا على أدلة تشير إلى "تلاعب أو قرصنة" في نتائج ولايات ويسكونسن وميشيغن وبنسلفانيا، وقد قدموا نتائج التحقيقات إلى كبار مساعدي كلينتون في اجتماع عقدوه معهم الخميس الماضي.

وأضاف المتخصصون، وعلى رأسهم ألكس هالدرمن، مدير "مركز جامعة ميتشيغن لعلوم أمن الكمبيوتر" إنهم عثروا على أدلة تشير إلى أن نتائج التصويت لكلينتون بشكل عام كانت في الولايات التي تعتمد التصويت الإلكتروني أدنى منها في الولايات التي تعتمد التصويت بالأوراق بنسب تصل إلى 7 في المائة، مرجحين أن يكون الأمر ناجم عن عملية قرصنة.

وبحسب المصدر الذي تحدث لـCNN، فإن المتخصصين لم يجدوا أدلة تدعم فرضية القرصنة، ولكنهم طالبوا حملة كلينتون بإثارة القضية وفتح باب التحقيق لمعرفة سبب وجود "نمط واضح" من التصويت المتدني لها في الولايات التي تعتمد الاقتراع الإلكتروني.

وحاولت CNN التواصل مع مجموعة المحامين العاملين بحملة كلينتون لمعرفة تعليقهم على القضية أو ما إذا كانت المرشحة الخاسرة ستطلب إعادة إحصاء الأصوات، ولكنها لم تحصل منهم على ردود بعد، كما لم تستجب حملة الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، لطلب التعليق.

يذكر أن الكثير من التحذيرات قد صدرت قبل أسابيع محذرة من إمكانية تعرض النظام الانتخابي الأمريكي لعمليات قرصنة، واتهمت إدارة الرئيس باراك أوباما، روسيا مباشرة بمحاولة اختراق بيانات الناخبين، غير أن الخبراء في العملية الانتخابية أكدوا آنذاك استحالة حصول قرصنة تؤثر على النتائج.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6998
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©