الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / ما هي اسباب الحرائق المشتعلة في تل ابيب؟ اجابة اسرائيلية
ما هي اسباب الحرائق المشتعلة في تل ابيب؟ اجابة اسرائيلية
الخميس, 24 نوفمبر, 2016 08:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ما هي اسباب الحرائق المشتعلة في تل ابيب؟ اجابة اسرائيلية

*يمن برس - متابعات
ذكرت الاذاعة العبرية الرسمية ان الكابنيت الإسرائيلي سيجتمع لبحث قضية الحرائق المشتعلة في أغلب مدن الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير التعليم "الإسرائيلي" نفتالي بينت: إن المجلس الامني المصغر الكابنيت سيلتئم مساء اليوم الخميس لبحث الحرائق التي اساسها عمليات إرهابية" على حد قوله.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال: هناك إشارات تدل على أن بعض الحرائق المنتشرة في أنحاء "البلاد" كانت متعمدة، مطالبا بالمساعدات الأجنبية من أجل إخمادها.

وشهدت الساعات الاخيرة، منذ اندلاع موجة الحرائق داخل الخط الاخضر تصعيدا، في توجيه اتهامات غير مباشرة على لسان صحفيين محسوبين على اليمين الاسرائيلي.

واستعبد مصدر بشرطة الاحتلال خلال حديث مع اذاعة جيش الاحتلال ان تكون الحرائق مفتعلة، مشيرة الى انه هذه الحرائق كانت متوقعة بسبب الحالة الجوية.

على خلاف ذلك  اعربت سلطة الاطفاء الاسرائيلية عن تقديراتها، أن أربعة من بؤر ومراكز الحريق "الهائل" الذي اندلع،، في مدينة حيفا هي حرائق متعمدة تمت بفعل فاعل.

وفي ذات السياق، قالت مصادر في إطفائية المستوطنات في الضفة الغربية، إن هذه الاطفائية تحقق في إمكانية أن يكون الحريق الذي شب قرب مستوطنة "تلمون" بفعل فاعل.

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية صرح بعد تلقيه تقريرا عن الحرائق التي اندلعت في اسرائيل ان "الاحوال الجوية توفر امكانيات كبيرة جدا لاندلاع الحرائق الطبيعية وغير الطبيعية". بينما اعتبر وزير المعارف الاسرائيلي المتشدد نفتالي بينت ان العرب هم المسؤولون عن الحرائق.

واشار نتنياهو الى ان بعض الحرائق بفعل فاعل، وذلك رغم ان معظم اتجاهات التحقيق متعلقة باسباب مرتبطة بالاحوال الجوية وبحرائق ناجمة عن اخطاء بشرية.

كما اتضح من تحقيق اولي ان الحريق الذي اندلع في قاعدة نفيه يئير سببه القاء جندي سيجارة مشتعلة ويحقق الجيش الاسرائيلي في هذا الحريق.

واعتلقت الشرطة الاسرائيلية، اليوم الخميس، 5 مواطنين فلسطينيين من سكان الضفة الغربية، قرب حريق اندلع في اراضي شوكية جافة قرب كيبوتس "فورت " شمال اسرائيل.

وكان الحريق المذكور قد ادى الى اخلاء الكيبوتس، قبل ان تتم السيطرة عليه والسماح لهم بالعودة.

وقال جلعاد آردان وزير الامن الداخلي امس  بان معظم بؤر الحرائق نجمت عن حرق مقصود. وزعم: "على الاقل نصف الحرائق نجمت عن احراق مقصود" وقالوا في الشرطة الاسرائيلية انه يجري التحقيق في جميع الاتجاهات بما في ذلك الخلفية القومية.

وزعم نفتالي بينت وزير المعارف امس الاول ان العرب هم المسؤولون عن موجة الحرائق وكتب نفتالي في صفحته في "التويتر : "ان من لا يملك الارض قادر على احراقها".

وكانت عضو الكنيست عنات باركو (ليكود) قد كتبت: "للتذكير، يفرض قانون مكافحة الارهاب عقوبة مشددة على الاحراق على خلفية قومية، وللتذكير ايضا هذا القانون ساري المفعول".

ولكن لم توجه اي وسيلة اعلام ذات مصداقية داخل اسرائيل تهمة اشعال النار بالفلسطينيين ولم يصدر اي بيان رسمي من الشرطة يؤكد او ينفي ذلك حتى.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7725
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©