الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزاري خليجي يجدد دعم السلام اليمني وتأييد الشرعية
وزاري خليجي يجدد دعم السلام اليمني وتأييد الشرعية
الجمعة, 25 نوفمبر, 2016 03:29:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزاري خليجي يجدد دعم السلام اليمني وتأييد الشرعية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العرب
بحث وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، في اجتماعهم التحضيري للقمة الخليجية المقرر عقدها في ديسمبر المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة، التطورات الإقليمية والدولية.

وأعقب الوزارء الاجتماع الرئيسي، باجتماع آخر مع نظيرهم اليمني عبدالملك المخلافي تم خلاله بحث التطورات باليمن، وأكدوا دعمهم لحل سلمي للأزمة اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إنّ الاجتماع تطرّق إلى ما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك. كما تدارس وزراء الخارجية “آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب”.

وشهدت الفترة القليلة الماضية جهودا لتكثيف التعاون الخليجي، ولا سيما على الأصعدة الأمنية والعسكرية والاقتصادية، حيث جرت عدة تمارين عسكرية وأمنية مشتركة إلى جانب اجتماعات اقتصادية.

واختتمت دول الخليج العربي، الأسبوع الماضي، تمرينا مشتركا لأجهزتها الأمنية في البحرين، أجري للمرة الأولى بهدف التدرّب على مواجهة المخططات الإرهابية.

وعقب الاجتماع التحضيري للقمة الخليجية، اجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع نظيرهم اليمني، عبدالملك المخلافي “لمناقشة مستجدات الأوضاع وتبادل وجهات النظر حيال ما يجري من تطورات في اليمن”.

وخلال الاجتماع، قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن “الفترة الماضية شهدت تطورا خطرا وتجاوزا غير مسبوق من قبل الميليشيات الانقلابية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة”.

وشدد الوزير البحريني على أن “دول مجلس التعاون الخليجي ستظل على موقفها الثابت والداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم فيه، وتمكين الحكومة اليمنية الشرعية، بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، من القيام بكافة مهامها”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1818
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©