الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / القائم بأعمال السفير اليمني لدى موسكو يدهس طالبين والمخلافي يجدد التزامه بحل مشاكل الطلاب اليمنيين في روسيا
القائم بأعمال السفير اليمني لدى موسكو يدهس طالبين والمخلافي يجدد التزامه بحل مشاكل الطلاب اليمنيين في روسيا
الجمعة, 25 نوفمبر, 2016 08:31:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
القائم بأعمال السفير اليمني لدى موسكو يدهس طالبين والمخلافي يجدد التزامه بحل مشاكل الطلاب اليمنيين في روسيا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
تعرض طالبين يمنيين في روسيا للدهس بسيارة القائم بأعمال سفير اليمن لدى موسكو عبد الله الأكوع، بعد صلاة الجمعة، أثناء مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت أمام مقر السفارة اليمنية.

وقالت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج، إنه أثناء عودة القائم بأعمال السفير إلى مبنى السفارة بعد صلاة الجمعة، توجه إليه الطلاب لشرح معاناتهم، وللمطالبة بفتح السفارة للطلاب الذين تجمدوا من البرد القارس الذي بلغ 12 درجة تحت الصفر، لليوم الثاني على التوالي بعد أن منعوا من إقامة الوقفة الاحتجاجية داخل السفارة.

وبحسب بلاغ اللجنة، فقد تجاهل الأكوع مناشدات الطلاب، وأسرع بسيارته باتجاه البوابة، ما أدى إلى إصابة اثنين من الطلاب إصابات خفيفة، في حين سارع أفراد الشرطة الروسية إلى دفع الطلاب لإبعادهم عن سيارة السفير.

وأدانت اللجنة هذا التصرف، الذي وصفته بـ"الأرعن"، مطالبة الجهات المختصة بمحاسبة القائم بأعمال السفارة، والمتسببين بتأخير مستحقات الطلاب.

وكانت القائم بأعمال السفير عبد الله الأكوع، وجه بمنع الطلاب من إقامة فعالية احتجاجية داخل مبنى السفارة، الأمر الذي دفعهم إلى تنظيمها خارج مبنى السفارة، تحت درجة برودة تجاوزت 12 تحت الصفر.

رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا أعربت عن أسفها، من قيام القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو بإغلاق باب السفارة في وجه الطلاب، وعدم السماح لهم الدخول إلى السفارة لإقامة الوقفة الاحتجاجية وترك الطلاب خارج السفارة في درجة حرارة 12 تحت الصفر.

وأدانت هذا التصرف، معتبرة إياه إعلان حرب على الطلاب، وإدخال السفارة كخصم بعد أن كانت محايدة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، مسئوليته عن حل هذه المشكلة، مشيرا إلى أنه يتابع الموضوع أولا بأول، ويحاول أن يوجد حلولا وفقا للمسؤولية، والممكن وقوانين بلاد الابتعاث.
وأشار إلى أنه على تواصل مع الطلبة في موسكو هاتفيا، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومع القائم بأعمال، لافتا إلى أنه وجه بأن يتم التفاهم معهم وان تكون السفارة مفتوحة لهم وفقا للقواعد والقوانين المرعية وقد سبق لهم قبل وقت قصير أن اعتصموا وأقاموا في مقر السفارة، وليست المرة الأولى ويتم التعامل مع الطلاب كذلك بما فيها ماليزيا وغيرها.

وأوضح المخلافي، أن لدى السفراء توجيهات واضحة منه أن يتم التعامل بإيجابية وبهدوء مع الطلاب، وخدمتهم وإقامة أفضل العلاقات، مشيرا إلى أنه في نفس الوقع على الجميع وفِي المقدمة الطلاب مراعاة قوانين البلدان التي يقومون فيها وأمنها والأعراف الدبلوماسية حتى لا ينعكس ذلك على التعامل مع اليمنيين في هذه البلدان والتضييق عليهم في هذا الظرف الصعب كما حدث في أكثر من مكان وأكثر كن مرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2449
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©