الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / فيديو.. القيادي في الأخوان المسلمون «البلتاجي» يفجر مفاجآت في شهادة جديدة له بالمحكمة
فيديو.. القيادي في الأخوان المسلمون «البلتاجي» يفجر مفاجآت في شهادة جديدة له بالمحكمة
السبت, 26 نوفمبر, 2016 12:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيديو.. القيادي في الأخوان المسلمون «البلتاجي» يفجر مفاجآت في شهادة جديدة له بالمحكمة

*يمن برس - متابعات
في شهادة جديدة له اليوم الخميس، قال الدكتور محمد البلتاجي القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن جماعته "ضد ما يحدث في سيناء وتتألم لذلك وليس لها علاقة به مطلقا.

وجاء ذلك خلال جلسة عقدتها محكمة جنايات القاهرة اليوم، للنظر في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث البحر الأعظم"، التي يعاد فيها محاكمة مرشد "الإخوان" محمد بديع و8 آخرين حضورياً من بينهم البلتاجي، والاطلاع على الأدلة المقدمة ضدهم، ومنها مقطع فيديو منسوب للأخير يتحدث عن الوضع في شمال سيناء، والتي أُجلت إلى 14 ديسمبر المقبل؛ لاستكمال فض الأحراز (الأدلة).

وأكد البلتاجي، في كلمته أمام هيئة المحكمة -طبقا لموقع "هافينجتون بوست عربي" ، أن مقطع الفيديو المتداول له عن سيناء، "مجتزَأ من سياقه، وهو بالكامل سياسي لا يحمل أي تحريض أو شبهة جنائية، ويتطرق إلى مواقف سياسية".

وطلب البلتاجي من القاضي أن يسمع المقطع كاملاً، مؤكدا أنه "لا علاقة لـ(الإخوان) بما يحدث في سيناء، وقلوبنا تتقطع لما يحدث هناك".

وأشار إلى أن هناك "فصائل موجودة في سيناء ترفع السلاح في وجه نظام اغتصب السلطة بالسلاح، والجماعة ليست لها علاقة بها نهائياً"، دون أن يسمّي تلك الفصائل.

وحول موقف الإخوان من الجيش، تابع البلتاجي: "القوات المسلحة نكنّ لها كل الاحترام لحماية البلاد، وخلافنا مع عبد الفتاح السيسي، مغتصب السلطة وليس مع القوات المسلحة وجيشنا المصري، ولا أي كيان سياسي أو مؤسسي".

وانتشر مقطع فيديو للبلتاجي خلال اعتصامه بميدان رابعة، عقب عزل الرئيس محمد مرسي ـ أول رئيس مدني منتخب ـ في يونيو 2013، قال خلاله إن "ما يحدث في سيناء سيتوقف لحظة عودة (الرئيس المعزول مرسي للحكم".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3125
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©