الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بوادر انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية
بوادر انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية
السبت, 26 نوفمبر, 2016 12:03:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مسلحون حوثيون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مسلحون حوثيون

*يمن برس - صنعاء
قال مصدر أن الـ 48 ساعة المقبلة ستشهد انتفاضة شعبية في صنعاء ضد الانقلابيين، للمطالبة بحقوق ورواتب الموظفين المنقطعة منذ ثلاثة أشهر، وقال المصدر إن هناك ترتيبات للخروج بصدور عارية في مظاهرات واحتجاجات مماثلة في محافظات إب وذمار وحجة والمحويت وعمران ومدن أخرى، متوقعا أن تتحول إلى معارضة شعبية. 

وأضاف المصدر لصحيفة "الوطن" السعودية  ان الآلاف من الموظفين أعلنوا لجوؤهم للاحتجاجات ابتداء من يوم غد الأحد حتى صرف رواتبهم.

وأوضح المصدر أنه منذ انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية سيطروا على إيرادات الدولة من النفط والغاز والضرائب والجمارك وكل المؤسسات الإيرادية وحولوها لصالح عملياتهم العسكرية، قبل أن تضطر الشركات النفطية العاملة في البلاد إلى إيقاف نشاطها بعد أن فتح الانقلابيون جبهات قتالية في مختلف أنحاء البلاد.

انهيار الاحتياطي النقدي
وأكد المصدر أن إحصاءات رسمية تشير إلى أن الاحتياط النقدي كان 5 مليارات و200 مليون دولار حين اغتصب الحوثيون السلطة، فيما تراجع إلى أقل من 700 مليون دولار في أغسطس الماضي، بحسب بيان للبنك المركزي اليمني، مشيرا إلى تقارير تؤكد نهب الانقلابيين للاحتياطي النقدي مما أدى إلى عجزهم عن توفير رواتب موظفي الدولة وأفراد الجيش والأمن.

وقال إن ميليشيا الحوثي التي كانت تستلم مبلغ 25 مليار ريال شهريا من البنك المركزي مع نسب كبيرة من إيرادات بقية المؤسسات الحكومية تصل إلى 30 %، فرضت على رجال الأعمال والشركات التجارية وحتى المواطنين إتاوات ضخمة باسم العمليات العسكرية، كما لجأت مؤخرا إلى جمع مبالغ مالية من كل فئات الشعب بمن فيهم طلاب المدارس، تحت مزاعم دعم البنك.

النزول إلى الشوارع
أوضح المصدر أن الاحتجاجات الحقوقية والمطلبية التي ستبدأ غدا، ستستمر لأيام، ويظهر ذلك جليا في مواقع التواصل الاجتماعي التي تضج بمنشورات غاضبة وساخطة للمطالبة بحقوق الموظفين المنهوبة واستعادتها بضغط شعبي من المتوقع أن يؤتي ثماره خلال أيام.

*الوطن السعودية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2683
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
الجزاء من جنس العمل
Saturday, 26 November, 2016 11:00:08 PM
يمني
الجزاء من جنس العمل

يستاهل الشعب اليمني كل مايجري له لأنه بصراحة شعب متخلف أخبل يصفق لكل زاعق وناعق والإ كيف يسلم كل مقدرات البلاد لمليشيات سلالية عنصرية منحرفة فكريا وعقائديا ويشجعها ويفديها بالمال والدم وهذه هيا النتيجة .


3
صدقت يا زبيري
Saturday, 26 November, 2016 08:07:33 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



2
نتيجة حتمية
Saturday, 26 November, 2016 04:36:03 PM
أبو صهيب
نتيجة حتمية

هذه نتيجة حتمية لتسليم وطن بكل مقدراته لأناس فعلاً خرجوا من الكهوف.. كان يمكن للمخلوع أن يقلب اللعبة لصالحة ويصبح رجل وطني فعلاً ويكون زعيم فعلاً.. لكنه الهلع على السلطة، هو اعتبر الشعب مسخر له وحده..


1
vtttr
Saturday, 26 November, 2016 01:41:41 PM
tgv
vtttr

اليمن اصبحوا هراء بيد المخلوع والعميل واعيباااااااه كم سيلحق بهم من عااااااار اليمن السعيد اصبح مزبله





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©