الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / البحرين تُلمح إلى إمكانية إقامة اتحاد خيلجي بدون عُمان
البحرين تُلمح إلى إمكانية إقامة اتحاد خيلجي بدون عُمان
السبت, 26 نوفمبر, 2016 11:37:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 سلطان عُمان ت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
سلطان عُمان ت

*يمن برس - متابعات
أكد وزير شؤون مجلس الشورى والنواب البحريني غانم البوعينين أن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضراً للمناقشة في قمة قادة دول مجلس التعاون التي تستضيفها بلاده الشهر المقبل، مشيراً إلى أن الاتحاد قد يتم من دون سلطنة عُمان.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية اليوم السبت عن البوعينين قوله إن “موقف عُمان من الاتحاد معروف ويُحترم، ولكن يجب ألا نقف عند هذا الحد، وقد يكون هناك اتحاد خليجي، وفي ذات الوقت يبقى مجلس التعاون موجوداً لمن يرغب”.

وأضاف أن “الاتحاد الخليجي في حال إقامته، سيكون متقدماً كثيراً عن مجلس التعاون، إذ إن الدول التي ترغب في الانضمام للاتحاد بالخطوات السياسية والاقتصادية وغيرها ستكون في حال متقدمة عن مرحلة التعاون، ومن يريد أن يكون في التعاون فسيبقى”.

وأشار إلى أن التقارير التي ترصدها اللجان المعنية بمجلس التعاون بشأن الاتحاد الخليجي بين دول المجلس “مبشرة”، مؤكداً أن هناك توجهاً جيداً من الدول الأعضاء نحو هذا المشروع.

وقال:”من يريد أن يكون في التعاون فليبق(…) وعُمان مقدرة، وربما من الصدف أن السلطان قابوس (بن سعيد) هو الوحيد الذي بقي من قادة دول الخليج الذين أسسوا مجلس التعاون الخليجي، ووقعوا على ميثاقه، ومن دون شك حكمة عُمان لا يستغنى عنها، ولكن يجب ألا نقف عند موقف واحد”، وتابع “أعتقد أن هناك دائماً حلولاً يمكن أن توصلنا إلى الاتحاد الخليجي”.

ويذكر ان سلطنة عمان رفضت على لسان وزير خارجيتها يوسف بن علوي قيام هذا الاتحاد بصيغته المعروضة، واتخذت السلطنة مواقف محايدة تجاه ايران ونأت بنفسها عن الحرب في اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2988
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©