الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصدر يكشف برنامج عودة الرئيس هادي إلى عدن
مصدر يكشف برنامج عودة الرئيس هادي إلى عدن
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 10:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصدر يكشف برنامج عودة الرئيس هادي إلى عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21- أشرف الفلاحي
كشف مصدر يمني خاص عن برنامج زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مدينة عدن الساحلية (جنوبا) التي وصل إليها السبت قادما من مقر إقامته في الرياض، في زيارة تستغرق أياما عدة.

زيارة الرئيس اليمني جاءت بعد أيام من إصداره قرارات عسكرية كان أبرزها تعيين قائد جديد للمنطقة العسكرية الرابعة (ومقرها عدن) اللواء فضل حسن، واللواء مثنى جواس، قائدا لمحور العند حيث أقوى وأكبر القواعد العسكرية في محافظة لحج باليمن.

وقال المصدر اليمني الذي فضل عدم ذكر اسمه مساء السبت، لـ"عربي21" إن وصول الرئيس هادي إلى عدن هذه المرة، وفي هذا التوقيت الحساس، يعطي مؤشرات عديدة "أن الرجل وفريقه الحكومي باتوا أقوى مما كانوا عليه في السابق، في المدينة الساحلية الجنوبية التي تتخذ حكومته مقرا لها".

تقوية فريقه في عدن

وأضاف المصدر أن "فريق هادي هم اللاعبون الأساسيون حاليا في مدينة عدن، لتأتي زيارة الرجل لتقوية وتدعيم نشاط فريقه المكثف لإدارة المدينة، في ظل حالة التراجع والخنوع لقيادات الحراك الجنوبي التي تحكم المدينة، كـ"عيدروس الزبيدي" الذي يشغل عمدتها، واللواء شلال علي شائع، مدير شرطتها، وكلاهما غير قادران على الفعل والمبادرة على تغيير صورتهما المشوه لدى السكان" على حد قوله.

وحسب المصدر ذاته، فإن وصول هادي لعدن التي اتخذها عاصمة للبلاد، منذ فراره من صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين وحلفاءهم، "تأتي لترسيخ فريقه العسكري المتمثل بقائد المنطقة الرابعة المعين مؤخرا، وسط تراجع النفوذ الإماراتي في المدينة، بسبب رغبة السعودية التي تقود التحالف العربي، في قلب موازين القوة فيها لصالح السلطة الشرعية التي يمثلها هادي وفريقه".

ولفت المصدر إلى أن الرئيس هادي يعود هذه المرة لمدينة عدن، بعد مضي عام على زيارته الأولى، وقد تلاشت عوامل القوة للحراك الجنوبي المنادي بالانفصال، فلم يعد فيها سوى علم دولة الجنوب قبل الوحدة المرفوع في الشوارع ومقار حكومية هناك.

معركة تعز

من جانب أخر، يؤكد المصدر لـ"عربي21" أن معركة تعز، تحتل أولوية في جدول زيارة هادي إلى عدن، والذي سبق وأن وجه قيادة المنطقة الرابعة ومحور العند بتعزيز جبهات الجيش والمقاومة في تعز للإسراع في حسم القتال ضد الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح.

ولد الشيخ سيزور عدن

وأوضح المصدر أن المعلومات تشير إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، سيزور مدينة عدن، للمرة الثاني للقاء الرئيس هادي وأعضاء حكومته، في خطوة "تحمل إشارات قوية على تموضع سلطاته الشرعية في الجغرافيا المحررة، لتعزيز موقفها في أي محادثات قادمة يسعى ولد الشيخ للترتيب لها مع قطبي الانقلاب".

وكان الدبلوماسي الموريتاني، قد زار مدينة عدن في كانون الأول/ ديسمبر 2015، عقب تعيينه مبعوثا خاصا للامم المتحدة خلفا لسلفه السابق جمال بن عمر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2499
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©