الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المحكمة الجزائية بصنعاء تصدر توجيها هاما بشأن المتهمين الذين افرج عنهم الحوثيين في قضية «جامع النهدين»
المحكمة الجزائية بصنعاء تصدر توجيها هاما بشأن المتهمين الذين افرج عنهم الحوثيين في قضية «جامع النهدين»
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المحكمة الجزائية بصنعاء تصدر توجيها هاما بشأن المتهمين الذين افرج عنهم الحوثيين في قضية «جامع النهدين»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أصدرت المحكمة الجزائية بالعاصمة صنعاء توجيها بالقبض على المتهمين الذين افرج عنهم جماعة الحوثي بقضية تفجير مسجد دار الرئاسة “جامع النهدين”.

ويأتي توجيه المحكمة الجزائية بسرعة القاء القبض عن المتهمين الذين تم الافراج عنهم وإعادتهم الى السجن المركزي بعد ان اثار الافراج عنهم شرخ بين التحالف الانقلابي الحوثي والرئيس السابق علي صالح.

وكان توجيه خطّي من يحيى بدر الدين الحوثي للنائب العامّ بالإفراج عن 5 متّهمين بتفجير مسجد دار الرئاسة، الذي استهدف الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، وكبار معاونيه في يونيو 2011، فجّر بركان غضب صالح، وأعضاء حزبه ومؤيّديه، وأحدث شرخاً إضافياً في تحالف " الحوثي"-"المؤتمر الشعبي العامّ".

وخرجت صحيفة "اليمن اليوم"، المحسوبة على الرئيس السابق، اليوم، بافتتاحية فتحت النار على يحيى الحوثي، معتبرة توجيهه بالإفراج عن المتّهمين "تصرّفاً زائغاً وغاوياً، يفجّر الجماعة ويضعها في مواجهة مع الشعب وقبائله".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السابق صالح وقيادات في المؤتمر يتّهمون الجنرال علي محسن الأحمر و حميد الأحمر وقيادات في حزب الإصلاح بالوقوف وراء تفجير مسجد دار الرئاسة، بالتخطيط والتمويل.

واعتُقل على ذمّة هذه القضية أكثر من 100 متّهم، مثلوا أمام محكمة تنّحى رئيسها، القاضي هلال محفل، عن البتّ فيها، بحجّة أنّه لن يستطيع "ضمان تحقيق العدالة بنزاهة"، لتصدر بعدها توجيهات بالإفراج عن المتّهمين على ذمتها من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي والنائب العامّ.

ولم يتبقّ من السجناء المتّهمين في الحادثة سوى كلّ من إبراهيم الحمادي، شعيب البعجري، عبدالله الطعامي، غالب العيزري، محمد عمر، الذين دعا صادق أبو شوارب صالح إلى "العفو عنهم مثلما عفا عن كثير ممّن حاولوا اغتياله والإنقلاب على حكمه".

وحسب مصادر اخرى مطلعة قالت انه تم الإفراج عن بعض المتهمين بحادثة جامع النهدين نظير مبالغ مالية كبيرة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1982
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©