الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / بالصور..هذه الجيوش تمتلك أقوى بحرية في العالم
بالصور..هذه الجيوش تمتلك أقوى بحرية في العالم
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 10:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالصور..هذه الجيوش تمتلك أقوى بحرية في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

تعد القوات البحرية من الأفرع المهمة للجيوش ولا تقل أهميتها عن القوات البرية أو الجوية وهي تهتم بالدفاع عن السواحل وتأمينها ضد أي عدائيات تأتي من البحر، وتقاس قوة الدول عادةً بمدى قوة جيوشها، ورصد "Frecked" في تقرير عشرة جيوش تمتلك أقوى بحرية في العالم.


10. تايوان (جمهورية الصين)

- تمتلك تايوان أو ما تعرف باسم جمهورية الصين قوات بحرية للقيام بمهام مختلفة والدفاع عن سواحل وحدود الدولة والمضايق أيضاً في مواجهة أي هجوم أو احتلال من جيش التحرير الشعبي التابع لجمهورية الصين الشعبية.

- تأسست هذه البحرية في عام 1911 تحت إشراف حكومة تايوان، ومنذ زمن بعيد يتم شراء وحداتها وتجهيزاتها وتسليحها من الولايات المتحدة مع صناعة القليل منها محلياً.

- اشترت جمهورية الصين فرقاطات حديثة فئة "لافايت" من فرنسا وغواصات من هولندا، ويتم إطلاق دوريات ساحلية بمحاذاة البلاد مع المياه المجاورة باستمرار ويخدم بها 38 ألف جندي على متن 117 قطعة بحرية وأربع مدمرات و24 فرقاطة وأربع غواصات.

 

 

9. إيطاليا

- تعد البحرية الإيطالية من أبرز القوات البحرية في البحر المتوسط وتأسست عام 1946 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية من بقايا بحرية "Regia Marina".

- تأسست "Regia Marina" في 17 مارس/آذار عام 1861 بعد إعلان مملكة إيطاليا، وبعد الحرب العالمية الثانية، خضعت لإعادة الهيكلة، وبحسب إحصاءات نشرت عام 2014، يخدم بها 30.9 ألف جندي و184 سفينة و70 طائرة.

- تتألف البحرية الإيطالية من حاملتي طائرات وأربع مدمرات و15 فرقاطة وست غواصات وثلاثة سفن برمائية ووحدات للدورية الساحلية وخمس قرويطات وسفينة مضادة للألغام البحرية وأربعة زوراق ساحلية وعدد من سفن الدعم والإمداد.
 

 

8. كوريا الجنوبية

- تمتلك القوات المسلحة لكوريا الجنوبية أسطولاً بحرياً متطوراً يطلق عليه اسم "ROK" وتم تشكيله عام 1945.

- تتولى البحرية الكورية الجنوبية حماية الأراضي والسواحل وتنفيذ مهام الإبرار والإنزال البحري، ومنذ القرن الحادي والعشرين، اشتركت أيضاً القوات البحرية في مهام حفظ السلام الدولية.

- تتوزع عدة قواعد تابعة للبحرية الكورية الجنوبية في البلاد ويخدم بها حوالي 70 ألفاً من بينهم 29 ألفاً من مشاة البحرية وآخرين ما بين ضباط وعاملين غير مفوضين، وتعد الخدمة العسكرية في كوريا الجنوبية إجبارية.

- ويتشكل الأسطول البحري لـ"سول" من 160 سفينة قتالية وعشر غواصات وعشر سفن برمائية و120 زورقا للدوريات الساحلية وعشر سفن مضادة للألغام وعشر سفن دعم وإمداد، وشعار القوات البحرية الكورية الجنوبية "إلى البحر..إلى العالم".

 

7. الهند

- يحمل الرئيس الهندي مسمى القائد الأعلى للقوات البحرية وهي خامس أكبر أسطول قتالي في العالم ولعب دوراً بارزاً في الحرب مع باكستان عام 1971.

- يرجع تاريخ الأسطول الهندي إلى عام 1612، وكان يحمل اسم البحرية الملكية عام 1830، وفي عام 1947 حصلت البلاد على استقلالها وأصبحت جمهورية عام 1950 ليتحول اسمها إلى البحرية الهندية.

- تتألف البحرية الهندية من حوالي 79 ألف بحار وتجهيزات تشمل حاملتي طائرات وتسع سفن للإنزال و14 فرقاطة وسفن برمائية وعشر مدمرات و14 غواصة هجومية وغواصة نووية و6 سفن مضادة للألغام و24 قرويطة و27 زورقا للدورية الساحلية وعدة سفن دعم وإمداد.

 

6. فرنسا

- تعد من أقدم القوات البحرية على مستوى العالم ولعبت دوراً بارزاً في تشكيل الإمبراطورية الفرنسية وتشمل مهامها حماية حدود الدولة الساحلية والقيام بمهام الاستطلاع والتدخل في أعمال البحث والإنقاذ وعمليات إعادة السلام.

- تتكون من أربعة أفرع هي مشاة البحرية والطيران البحري وقوات التدخل البحري و"Fusiliers" وتمتلك أيضاً قدرات نووية لغواصاتها وحاملة طائراتها "شارل ديجول".

- في إحصائية عام 2014، عمل بالبحرية الفرنسية حوالي 36.7 ألف جندي بشكل دائم و4827 كاحتياط، وتتنوع سفنها ما بين أربع مدمرات وسفينتي إنزال و19 فرقاطة و15 زورقا للدوريات الساحلية و18 سفينة مضادة للألغام وأربع غواصات للصواريخ وست غواصات هجومية.

 

5. المملكة المتحدة

- يطلق عليها اسم البحرية الملكية وتمتد جذورها إلى القرن السادس عشر وتعد الأقدم في الجيش البريطاني، وفي القرن الثامن عشر، كانت الأقوى في العالم حتى تخطتها نظيرتها الأمريكية في الحرب العالمية الثانية.

- تمتلك البحرية الملكية البريطانية ثلاث قواعد في المملكة المتحدة "Clyde" و"Devonport" و"Portsmouth"، وبلغ عدد جنودها النظاميين هذا العام 32.8 ألف بالإضافة إلى 3040 جنديا من جنود الاحتياط.

- تتشكل البحرية البريطانية من 147 طائرة بحرية وسفينة برمائية وسفينتي إنزال وأربع غواصات لإطلاق صواريخ باليستية وسبع غواصات نووية وست مدمرات هجموية و15 سفينة مضادة للألغام و13 فرقاطة.

 

4. اليابان

- يطلق عليها اسم قوات الدفاع البحري اليابانية وتأسست في بداية يوليو/تموز عام 1954 ويقع مقر قيادتها في "يوكوسوكا"، وترتكز مهمتها الرئيسية على حماية السواحل ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

- تضم البحرية اليابانية 50.8 ألف جندي و124 سفينة من بينها أربع حاملات مروحيات و11 فرقاطة و26 مدمرة و6 قرويطات و17 غواصة هجومية و29 سفينة مضادة للألغام وثلاث سفن إمداد و8 سفن للتدريب.

 

3. الصين

- تعرف البحرية الصينية اختصاراً بـ"PLAN" وهي تابعة لجيش التحرير الشعبي لجمهورية الصين الشعبية وتشمل عدة أفرع من بينها قوة الغواصات وقوة مشاة البحرية وقوة الطائرات البحرية.

- تضم البحرية الصينية ما يقرب من 255 ألف جندي من الرجال والنساء من بينهم 26 ألفاً على متن الطيران البحري وعشرة آلاف لمشاة البحرية وهي الأكبر عددا على مستوى العالم.

- تمتلك القوات البحرية الصينية حاملة طائرات و32 سفينة إنزال وأربع سفن برمائية و27 مدمرة و47 فرقاطة و27 قرويطة و109 زوارق ساحلية مزودة بصواريخ و70 غواصة هجومية و94 غواصة تعقب.

 

2. روسيا

- تأسست البحرية الروسية عام 1696 في عهد "بيتر الأكبر" وتم تحديث القوات المسلحة للبلاد عام 1992 بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.

- تتألف البحرية الروسية من عدة أساطيل من بينها أسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي وأسطول بحر البلطيق وأسطول المحيط الهادي والطيران البحري والقوات الساحلية وغيرها.

- في عام 2014، بلغت قوة البحرية الروسية 130 ألف جندي و271 سفينة و359 طائرة وحاملة طائرات و15 مدمرة وست فرقاطات و32 سفينة إنزال و81 قرويطة و24 قاربا للدوريات الساحلية و62 غواصة.

 

1. الولايات المتحدة

- تحتل المرتبة الأولى كأكبر وأقوى القوات البحرية على مستوى العالم كما أن أساطيلها هي الأكبر من حيث الإزاحة وعدد السفن.

- يرجع تاريخ البحرية الأمريكية إلى حقبة الحرب الأهلية، وبعدها بفترة قليلة انفصلت لتصبح قوة مستقلة ولعبت دوراً بارزاً في الحرب العالمية الثانية وفي هزيمة اليابان.

- تضم البحرية الأمريكية أكبر أسطول من حاملات الطائرات في العالم يصل عددها إلى عشرة في الخدمة واثنتين قيد التدشين.

- يصل عدد الجنود العاملين في الخدمة النشطة في الأساطيل الأمريكية إلى 328.2 ألف و101.1 ألف في الاحتياط مع 272 سفينة و3700 طائرة، وعدد غير معلوم من الغواصات، ويقع مقر القيادة في ولاية "فرجينيا" وشعارها "ليس من أجل النفس..بل من أجل الوطن".

 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1794
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©