الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الوزراء يزفّ بشرى للطلاب المبتعثين في الخارج
رئيس الوزراء يزفّ بشرى للطلاب المبتعثين في الخارج
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 04:02:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر

*يمن برس - متابعات
قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة تعمل بصورة حثيثة ومستعجلة على صرف مخصص الفصل الثالث والمتأخرات من الفصل الثاني، من العام الحالي للطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج ودون تأخير.

وقال في تصريح لوكالة (سبأ) الرسمية "إن اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضوية وزير المالية والتعليم العالي ووزيرة الشؤون القانونية، ستبت في الأمر سريعاً ولجميع الطلاب المبتعثين دون تمييز، الأمر الذي سيخفف معاناتهم، وهي المعاناة التي طالت بسبب عبث الميليشيا الانقلابية بأموال البنك المركزي وتبديدها في ما يسمى بالمجهود الحربي ".

ولفت  بن دغر إلى أن "الحكومة وفي الظروف الاستثنائية المعروفة للجميع، عاكفة على القيام بترتيبات دائمة وفق قاعدة بيانات يجري بناؤها تدريجياً، لصرف المرتبات للجهازين المدني والعسكري والمخصصات الطلابية بانتظام، لكن الأمور لاتحل بعصا سحرية كما تصور أو يتصور البعض، وخاصة في ضل انهيار الدولة بكامل مؤسساتها بما فيها المؤسسة المالية والإدارية".

وأضاف "هناك صعوبات حقيقية تعطل الكثير من الإجراءات ومنها غياب الأمن والاستقرار في بعض المناطق المحررة الأمر حرم الدولة من تحصيل إيراداتها لمواجهة النفقات الضرورية ، لكنه يجري التغلب عليها بإصرار، وأن ما هو متاح من أموال سيوجه لحل مشكلة المرتبات والمخصصات الطلابية بدرجة رئيسية وبصورة مباشرة وبإجراءات مستعجلة".

ويطالب الطلاب اليمنيون بالخارج الحكومة الشرعية بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ أشهر، حيث يعاني الطلاب من أوضاع اقتصادية صعبة. 

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2115
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
شكرا وتحية
Sunday, 27 November, 2016 05:26:04 PM
صادق
شكرا وتحية

حفظ الله حكومة الشرعيه ونصرنا على المليشيا الانقلابيه دمرت التعليم والعلم والطلاب اكثر من ستة شهور بدون اي مستحقات ماليه الوضع صار مزري للغايه وعلى الله الشكوى





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©