الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / قراصنة مصريون يخترقون موقع الحكومة القطرية وتشويش على «الجزيرة نت»
بسبب هذا الفيديو الخطير
قراصنة مصريون يخترقون موقع الحكومة القطرية وتشويش على «الجزيرة نت»
الإثنين, 28 نوفمبر, 2016 10:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قراصنة مصريون يخترقون موقع الحكومة القطرية وتشويش على «الجزيرة نت»

*يمن برس - متابعات
اخترق قراصنة إلكترونيون، الأحد، موقع الحكومة القطرية، ووضعوا صورة للجيش المصري مكتوب عليها «العسكرية المصرية شرف».

جاء ذلك، عقب حجب موقع قناة «الجزيرة» القطرية في مصر، لعدة ساعات قبل عودته من جديد للعمل.

ونشرت صحيفة «اليوم السابع»، المقربة من النظام صورا لموقع الحكومة القطرية، وقد تعرض لاختراق إلكتروني، حيث وضع القراصنة صورة للجيش المصرى مكتوب عليها «العسكرية المصرية شرف.. الانضمام لصفوف جيشنا العظيم حامي الأرض والعرض هو شرف لكل مصرى».

كما كتب القراصنة على الموقع عبارات مسيئة للقيادة القطرية، والأمير «تميم بن حمد»، امير دولة الكويت، ووالده ووالدته.

في الوقت نفسه، عاد موقع قناة «الجزيرة نت» القطرية في مصر، للعمل بشكل طبيعي، بعد التشويش عليه لعدة ساعات.

وقال موقع القناة، إنه مع اقتراب بث الفيلم الوثائقي «العساكر»، تتصاعد محاولات للتشويش على الفيلم ومنع رسالته من الوصول، آخر هذه المحاولات استهداف موقع «الجزيرة نت»، حيث تظهر لزوار الموقع من داخل مصر صورة مفبركة.

وفسر أحد المختصين في تقنية المعلومات، ذلك بأن عملية التشويش هدفت لتحويل زائري الموقع داخل مصر إلى موقع آخر من قبل بعض مزودي خدمة الإنترنت.

وحسب التقني المختص، فإن هذا البعض من مزودي خدمة الإنترنت في مصر قاموا بمنع الوصول إلى موقع «الجزيرة نت» وتحويل المستخدمين إلى موقع آخر تظهر فيه صورة مسيئة، وهذا المنع سار على جميع المستخدمين سواء عن طريق الموبايل أو خدمة الإنترنت المنزلي.

ورغم أن الموقع عاد للعمل بشكل طبيعي، فإن التقني المختص رجح أن تعاد الكرة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الحيلة ساذجة وضعيفة، ويمكن للراغبين في دخول الموقع من مصر تخطي هذا المنع عن طريق ترجمة رابط صفحة الموقع من الإنجليزية للعربية من خلال موقع «غوغل». حسب الخليج الجديد.

وبات فيلم «العساكر»، الذي يتحدث عن التجنيد الإجباري في الجيش المصري، ويعرض على شاشة قناة «الجزيرة، الأحد، عنوانا رئيسيا في مجموعة من البرامج والصحف المصرية،
للدرجة التي طالب فيها الإعلامي المصري «مصطفى بكري» المؤيد للنظام، حكومة بلاده بالرد بقوة على ما أسماها «مؤامرة قناة الجزيرة»، مبررا دعوته بأن مصر في حالة حرب مع أمير قطر وقناته.

ودعا «بكري»، خلال برنامجه «حقائق وأسرار» على فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، النائب العام بوضع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» على قوائم الترقب والوصول حتى يتم القبض عليه حال زيارته مصر.

جاء ذلك بعد بث الإعلان الترويجي للفيلم، حيث كانت أحكام الإعلام المصري جاهزة، فأعادوا إخراج الفيلم في مخيلتهم، وبدؤوا في التهديد والوعيد لدولة قطر وأميرها وقناة «الجزيرة».

من جهته، قال «عماد الدين السيد»، مخرج الفيلم إنه ليس ضد الجيش المصري أو التجنيد الإجباري، بل منحاز له، نافيا أن يكون هناك توجه قطري أو خلافه للإساءة إلى جيش بلاده.

وذكر «السيد» أنه لم يخدم بالجيش المصري، مشيرا إلى أنه وصل إليه ردود فعل رافضة للفيلم، بعضها جعله ضد العسكرية المصرية، ولكن الحقيقة أن هذا استباق واتهام في غير محله.

والفيلم الوثائقي مدته 52 دقيقة، وفق مخرجه المصري، ويبث مساء اليوم الأحد، عبر قناة «الجزيرة» القطرية، وفيه مشاهد كثيرة تمثيلية لا تعرض وجوه الممثلين وتغير أصواتهم خوفا عليهم من الملاحقة، بخلاف مشاهد أرشيفية وشهادات.

وبدأ إنتاج الفيلم منذ عام تقريبا، بعدما أثيرت أمامه قصص كثيرة عن المعاملة السيئة للجنود، بحسب المخرج.

ويلزم الجيش المصري الشباب من سن 18 وحتى 30 عاما بالانضمام له لمدة عام أو 3 أعوام، وهو ما يعرف بالتجنيد الإلزامي، ويقدم عفوا نهائيا أو جزئيا عن البعض من ذوي المرض أو وحيد أبيه.

وهناك مناطق تدريب منتشرة على مستوى الجمهورية لاستقبال الشباب وتوزيعهم على مناطق الجيش العسكرية بعد فترة تدريب أولية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1964
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©