الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الرئيس الشيشاني يعتذر رسميًا للسعودية ويصفها بقلب العالم الإسلامي
الرئيس الشيشاني يعتذر رسميًا للسعودية ويصفها بقلب العالم الإسلامي
الإثنين, 28 نوفمبر, 2016 11:41:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس الشيشاني يعتذر رسميًا للسعودية ويصفها بقلب العالم الإسلامي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - إرم نيوز
أكد الرئيس رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، على دور المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب ونبذ التطرف بجميع صوره وأشكاله لكونها تمثل قلب العالم الإسلامي.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي، في قصر العزيزية، أمس الأحد، رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف.
وتأتي زيارة قاديروف إلى السعودية لتقديم الاعتذار بشكل رسمي عن مؤتمر عقد في العاصمة الشيشانية غروزني أثار استياء المسلمين.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” قبيل توجهه من الإمارات إلى السعودية، قال قاديروف إنه يؤمن بدور السعودية والإمارات في العمل على وحدة صف الأمة الإسلامية ونشر السلام والتسامح ومحاربة الإرهاب.

وأضاف أن السعودية تمثل قلب العالم الإسلامي وهي محط أنظار مسلمي العالم نظرًا لمكانتها المهمة وما تسخّره من إمكانات وطاقات مادية وبشرية لخدمة الإسلام ورعاية المسلمين داخل المملكة وخارجها.
وأوضح قاديروف أن الفترة الماضية شهدت محاولات لشق الصف الاسلامي من خلال الترويج لمؤتمر “من هم أهل السُّنة والجماعة” الذي عقد في العاصمة الشيشانية غروزني في 25 اغسطس/ آب الماضي بأنه موجه لاستثناء فئة أو دولة معينة.

وحول مؤتمر غروزني الذي أثار جدلًا واسعًا بين الأوساط الإسلامية، اعتبر الرئيس الشيشاني في تصريحات سابقة، أنه كان موجهًا ضد من يدَّعون كذبًا أنهم سلفيون، ويستغلون شعارات أهل السُّنة.
وكان قاديروف قد قال: “إن الجهات المنظمة للمؤتمر وضعت نصب عينيها توحيد جهود المسلمين في التصدي للتطرف والإرهاب، اللذين تتصدى لهما السعودية بكل حزم، كما أن المؤتمر كان موجَّهاً ضد المتطرفين، ومن يدَّعون كذبًا أنهم سلفيون، ويستغلون شعارات أهل السُّنة، ويقولون إنه لا يوجد مسلمون سواهم، وهم من تسببوا بكثير من المآسي والمعاناة لعامة المسلمين”.
يمن برس - الرئيس الشيشاني يعتذر رسميًا للسعودية ويصفها بقلب العالم الإسلامي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1448
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©