الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عسيري : الحوثيون أغبياء وقصف صالة العزاء خطأ لن يتكرر وهذا سبب عدم إستهدافنا «صالح» في ميدان السبعين
عسيري : الحوثيون أغبياء وقصف صالة العزاء خطأ لن يتكرر وهذا سبب عدم إستهدافنا «صالح» في ميدان السبعين
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2016 04:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أحمد عسيري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أحمد عسيري

*يمن برس - متابعات
قال اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن أن العلاقة بين المملكة العربية السعودية وقطر علاقة أخوية وصلبة دائماً، ويربط البلدين مصير مشترك مع كل دول مجلس التعاون الخليجي. وبين أن التفاهم والتناغم والتوافق العملياتي بين قوات دول الخليج المشاركة بالتحالف هو سر قوته وسبب نجاحه.

وقال في حوار مع جريدة “الشرق” القطرية أن أهم رسالة من المناورات التي تقوم بها المملكة ودول الخليج هي تطمين المواطن الخليجي بأن القوات المسلحة في قطر والمملكة ودول الخليج هي على أعلى جاهزية قتالية، ورسالة لدول العالم بأن القوات الخليجية قادرة على حماية شعوبها والحفاظ على أمنها ومقدراتها من أي تهديد خارجي.

وكشف عسيري في أول حوار له مع صحيفة قطرية أن عدم نجاح أي هدنه في اليمن سببه المباشر هو انعدام أي رؤية سياسية للطرف الانقلابي، واعتبر أن حديث الحوثيين بأنهم كانوا يستهدفون مطار جدة وليس مكة “عذر أقبح من فعل”، مشيرا إلى أن الهدفين محرمين شرعاً وقانوناً وأخلاقاً، معتبرا ان ما برر به الحوثيون فعلتهم هو خجلهم من أن يقولوا بأننا “أغبياء” ولم نتقن إستخدام التقنية التي وفرتها إيران لنا.

وبين أن إيران كانت تهدف به استفزاز مشاعر مليار ونصف مليار مسلم حول العالم، ولتكرر ما تدعيه بعدم قدرة المملكة على حماية المقدسات الإسلامية.

وحذر عسيري من تبعات وجود صواريخ بعيدة المدى بيد “الحوثي”، مشيرا إلى أن انتشار هكذا نوع من تقنية الأسلحة البالستية ليس في مصلحة المنطقة ولا العالم، لأن وجود هكذا نوع من السلاح بيد الحوثيين ربما قد ينتشر ليصل إلى حزب الله وداعش والجماعات الإرهابية المختلفة في المنطقة، ولن تكون هناك أي دولة بعيد عن خطر هذه الصواريخ.

وأكد بأن المملكة بما تملكه من أنظمة دفاع جوي متطورة قادرة على حماية المقدسات الإسلامية وقطع يد أي عصابة إرهابية تحاول المساس بها أو الاقتراب منها.

وجدد تأكيده على حرص التحالف على حياة المدنيين، مدللا ًعلى ذلك بعدم استهداف المخلوع صالح حينما كان يخطب على الهواء في ميدان السبعين.

وفي الشأن السوري أكد مستشار وزير الدفاع السعودي، على مواقف المملكة الثابتة بضمان حقوق الشعب السوري ووقف الأعمال الوحشية التي يقوم بها نظام الأسد ضد شعبه، وبين ان هناك تواصل بين المملكة والمعارضة السورية المعتدلة والمجتمع الدولي لمحاولة إيجاد حل سياسي ينهي نزيف دماء السوريين.

ووجه عسيري انتقادات لميلشيات الحشد الشعبي في العراق، مشيرا إلى أنه تنظيم مسلح مدعوم من إيران خارج إطار الدولة، ووجوده أمر غير منطقي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9779
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
مأساة الواق واق
Tuesday, 29 November, 2016 08:29:23 AM
الحثيلي
مأساة الواق واق

هو انت لسه حتقول ... اغبياء و نص و تلت اربع

لو اليهود دوروا لهم عميل ذكي داخل صنعاء كان احسن لهم

هذم من غباهم جابوا لهم البلاء





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©