الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي يبدأ معركة تحرير الحديدة والساحل الغربي بإنزال بحري بالتزامن مع تعزيزات برية كبيرة
التحالف العربي يبدأ معركة تحرير الحديدة والساحل الغربي بإنزال بحري بالتزامن مع تعزيزات برية كبيرة
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2016 09:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التحالف العربي يبدأ معركة تحرير الحديدة والساحل الغربي بإنزال بحري بالتزامن مع تعزيزات برية كبيرة

*يمن برس - متابعات
قالت مصادر عسكرية، إن التحالف العربي لدعم الشرعية والجيش الوطني، بدئا عمليات تحرير الساحل الغربي الممتد من باب المندب، جنوبا إلى مدينة الصليف شمالا.

وأشارت المصادر، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، إلى أن التحالف مهّد لذلك بشنّ 36 غارة جوية للتحالف على مواقع الميليشيات، وإنزال بحري، لقطع الطريق أمام إيران، التي كشفت عن سعيها لبناء قواعد عسكرية بحرية في اليمن وسورية.

وأكد مصادر عسكرية يمنية، أن التحالف العربي قام بعملية إنزال بحري لقوات عسكرية مع آلياتها العسكرية الثقيلة في منطقة باب المندب على الساحل الغربي لمدينة تعز، بالتزامن مع وصول تعزيزات برية من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن إلى المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن معركة تحرير الساحل الغربي لليمن بدأت بالفعل، من خلال الدفع بالتعزيزات النوعية من قبل قوات التحالف والشرعية إلى مناطق عدة في الساحل الغربي، فيما كثفت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الميليشيات التي تم إنشاؤها في الساحل الغربي في الحديدة خلال الفترة الأخيرة بمساندة عناصر من «حزب الله» والحرس الإيراني والحشد الشعبي في العراق.

وقالت المصادر إن المعركة في الساحل اليمني الغربي معركة مصيرية بالنسبة للملاحة الدولية، التي تسعى إيران للهيمنة عليها بشكل واضح، خصوصاً بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء محمد باقري، الذي كشف فيها سعي بلاده لإنشاء قواعد عسكرية بحرية في اليمن وسورية، الأمر الذي دفع التحالف والشرعية اليمنية إلى التعجيل بمعركة الساحل الغربي، لتأمينه وقطع الطريق أمام الأطماع الإيرانية بالمنطقة.

واستهدفت مقاتلات التحالف بـ36 غارة معسكر الدفاع الجوي في الحديدة، ومعسكر للميليشيات في مناطق الصليف، وجزيرة كمران، ومنطقة الفازة على الشريط الساحلي للمحافظة، كما استهدفت غارات أخرى مقر اللواء 82 مشاة، الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة كمب العيسي بالمحافظة.

وأكدت مصادر محلية تمكن مقاتلات التحالف من تطهير جزيرة كمران من الميليشيات، بحيث أصبحت جاهزة لاستقبال قوات الشرعية، بعد مصرع وإصابة عناصر الميليشيات الذين يتمركزون فيها، وتدمير آلياتهم بالكامل، وقطع أي اتصال مع الساحل من خلال المراقبة الجوية، في حين تحدثت مصادر محلية في الحديدة عن عملية إنزال بحري نفذتها قوات التحالف العربي في الجزيرة، وتمت السيطرة عليها بالكامل، في ظل أنباء غير مؤكدة.

واستهدفت المقاتلات أبراج اتصالات العسكرية التابعة للميليشيات في القطيع، وفي غليفقة بمديرية الدريهمي، وفي منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وبرج اتصالات في قرية المنظر، فيما نفذت مقاومة إقليم تهامة عملية ضد نقطة للميليشيات في مديرية باجل، أدت إلى مقتل اثنين من الميليشيات وإصابة آخرين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8645
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
الحديدة للخرط عنوان
Tuesday, 29 November, 2016 10:47:09 AM
ابو عبدة الملك
الحديدة للخرط عنوان

بطلو الضحك على عباد الله


2
من الحديده المطراق
Tuesday, 29 November, 2016 10:42:52 AM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



1
من الحديده المطراق
Tuesday, 29 November, 2016 10:42:47 AM
عبدالصبور
من الحديده المطراق

شي جميل استبشروا خيرا ايها اليمانيون


وزارة حقوق الانسان قال





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©